الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحف المركبات الملكية يعرض ميدالية تذكارية من الفضة للوالي محمد سعيد باشا

 ميدالية تذكارية
أخبار
ميدالية تذكارية من الفضة للوالي محمد سعيد باشا
الجمعة 28/يوليو/2023 - 03:37 م

أعلنت إدارة متحف المركبات الملكية ببولاق، في بيان لها عرض ميدالية تذكارية من الفضة للوالي محمد سعيد باشا خاصة بمشروعات الري والمشروعات الزراعية التي أسسها الوالي بالقناطر المجيدية (القناطر الخيرية).

وقالت إدارة متحف المركبات الملكية ببولاق، إن الميدالية التذكارية معروضة بفاترينة المجوهرات بقاعة الاستقبال داخل المتحف.

 ميدالية تذكارية من الفضة للوالي محمد سعيد باشا

وفي سياق آخر، استقبل متحف المركبات الملكية، زيارة لعدد من الطلاب (في مراحل عمرية مختلفة) والموجهين والأخصائيين بمدارس مديرية التربية والتعليم إدارة السلام والبساتين بالقاهرة، حيث جاءت الزيارة في إطار التعاون بين التوجيه العام للتربية النفسية مع إدارة التوعية الأثرية والتواصل المجتمعي بمشروع تطوير القاهرة التاريخية بهدف تنشيط السياحة ورفع الوعي الأثري لدى الطلاب. 

ونظم متحف المركبات الملكية جولات إرشادية بصحبة أمناء المتحف للتعرف على أهم مقتنيات العرض المتحفي، أعقب الجولة ورشة فنية في إطار برنامج النشاط الصيفي الذي ينظمه القسم التعليمي قام الأطفال من خلال الورشة بالقص واللزق وتلوين نماذج ورقية لأشكال متنوعة للعربات الملكية. 

متحف المركبات الملكية ببولاق

ويذكر أن متحف المركبات الملكية ببولاق كان قد افتحه رئيس الجمهورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أكتوبر 2020، بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليروي تاريخ المركبات الملكية بمصر خلال العصر الحديث، حيث هيئ خصيصا لعرض وحفظ التراث الثقافي الخاص بالمركبات الملكية التي ترجع لعصر أسرة محمد علي وكل ما يتعلق بها، كما يسلط الضوء على الاهتمام بتربية الخيول في هذه الآونة.

تابع مواقعنا