الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير يكشف تفاصيل طرح بعض شركات النقل بالبورصة

وزير النقل
اقتصاد
وزير النقل
السبت 29/يوليو/2023 - 07:41 م

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل عن تفاصيل طرح بعض شركات النقل في البورصة خلال الفترة الحالية.

إتاحة الفرصة لكافة القطاعات بالعمل في المشروعات الاقتصادية

وقال الوزير، إنه لا بد من التخفيف على القطاع الحكومي، وإعطاء الفرصة للقطاع الخاص باعتباره القطاع الأجدر في مجال التشغيل، وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإتاحة الفرصة لكافة القطاعات بالعمل في المشروعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن الأجدى من طرح شركات النقل للبورصة هو أن يتم عرضها للمشاركة مع شركات التحالفات الأجنبية في مجال الإدارة والتشغيل.

وأوضح أنه يتم عمل شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص في قطاعات إنتاجات السكر والاسمنت والأسمدة وغيرها من المصانع للاستفادة القصوى التي تعود على الدولة من عقد الشراكة.

تسليم أولى محطات ميناء السخنة

من جانبه، قال وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية قناة السويس، سيتم تمويل أول سفينة بالميثانول الأخضر في شهر أكتوبر المقبل، مضيفًا أنه يوجد أكثر من 50 مشروعًا جارٍ دراستها للتنفيذ خلال الفترة الحالية، وأيضا يوجد أكثر من 50 مشروعًا يتم دراستها للحصول على رخصة بناء.

وأوضح وليد جمال الدين، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بفعاليات تسليم أولى محطات ميناء السخنة لأكبر مشغل حاويات على مستوى العالم، أن موانئ اقتصادية قناة السويس من المخطط لها جذب استثمارات كبيرة، ويتم السعي لجذب أكثر من مشغل عالمي للاستفادة منه في مجال الإدارة والتشغيل لتلك الموانئ.

تابع مواقعنا