الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس بـ40 ألف منفذ

التموين تضخ السلع
أخبار
التموين تضخ السلع التموينية
الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 12:52 م

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس لصالح أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية وذلك عبر فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين ومنافذ جمعيتي.

 صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية باستمرار ضخ كافة السلع التموينية عن شهر أغسطس الخاصة بالبطاقات التموينية  وذلك من خلال مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة والمصرية).

من جهته قال هشام الديجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، إنه يتم صرف السلع التموينية عم شهر أغسطس الجاري بشكل طبيعي

وأضاف الديجوي أن عمليات صرف السلع التموينية لشهر مايور الجاري تتم من خلال 2000 بقال تمويني، و630 منفذ جمعيتي، علاوة على 16 فرع مجمع استهلاكي، و66 سيارة سلع شباب خريجين.

وتابع الديجوي أن منافذ البقالة التموينية قامت بصرف الاستعاضة الأولي بواقع  25% من الربط  الشهري، مؤكدًا  أنها تبدأ العمل  من الساعة 9 صباحا لصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات.

وقالت أميرة أحمد صاحبة إحدى منافذ جمعيتي وعضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة انه تم عمل مبادرة لطرح السلع الغذائية بتخفيض 25% وتشمل سلع غذائية واستهلاكية واساسية وذلك لتخفيف الحمل عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منافذ صرف السلع التموينية في إمبابة بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، وهشام الديجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة.

في سياق متصل، كشف وزير التموين والتجارة الداخلية أن التحول الرقمي للدولة حاليا للدولة نستطيع أن نضع في كارت واحد كافة الخدمات الحكومية المقدمة من الدولة للمواطن وأضاف سيتم ربط خدمة التموين بالتامين الصحي وسوف يستغرق تنفيده 10 سنوات.

وأضاف أن كارت الدعم الموحد ليس يعني إلغاء البطاقة التموينية ومن يقول أو يعلن ذلك يلعب بمشاعر الشعب المصري مضيفا إن الكارت الموحد بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التي يستخدمها المواطنين.

وأكد أن الكارت الموحد ليس بديلا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا، إضافة إلى خدمات أخرى تقدمها مثل؛ صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة.
 

تابع مواقعنا