الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير التوظيف الأمريكي: إضافة 324 ألف وظيفة عن شهر يوليو للاقتصاد بالولايات المتحدة

وزارة العمل الأمريكية
اقتصاد
وزارة العمل الأمريكية
الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 04:26 م

كشف تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص غير الزراعي الصادر اليوم عن مؤسسة ADP بالولايات المتحدة الأمريكية مخالفًا للتوقعات، إذ جاءت إيجابية هذه المرة وأعلى من توقعات الخبراء.

إيجابية بيانات التوظيف مؤشر نحو استمرار سياسة التشديد النقدي 

وجاءت بيانات التوظيف قوية أي أعلى من توقعات الخبراء، ولكنها أقل من المستويات المسجلة في القراءة السابقة، لتحفز الفيدرالي نحو استمرار سياسة التشديد النقدي الفترة القادمة، الأمر الذي يدعم هبوط الذهب من ناحية، وارتفاع الدولار من ناحية أخرى.

وتزيد أهمية بيانات التوظيف الصادرة اليوم، وذلك لأنها تعطي لمحة عامة عن خطوة الفيدرالي في الاجتماعات المقبلة، حيث إنه إذا جاءت البيانات إيجابية ما يحفز  الفيدرالي نحو مزيد من التشدد وأن الاقتصاد ما زال بصحة جيدة، والعكس صحيح، إذا جاءت البيانات سلبية قد يحفز ذلك الفيدرالي نحو التهدئة باعتبارها علامة على تباطؤ الاقتصاد الذي يؤدي لانخفاض التضخم.

وعكس مؤشر الدولار اتجاهه صوب الصعود فور صدور البيانات، فيما قلص الذهب من مكاسبه.

تقرير التوظيف عن ADP

وأفاد تقرير التوظيف الصادر عن ADP بأن الاقتصاد أضاف 324 ألف وظيفة عن شهر يوليو، فيما توقع الخبراء إضافة 189 ألف وظيفة وتم تعديل قراءة يونيو السابقة إلى تسجيل 455 ألف وظيفة بعد أن كانت 497 ألفا.

ويحدد هذا المؤشر التغير في مستوى الذين تم تعيينهم خلال الشهر الماضي، باستثناء هؤلاء المعينين في القطاع الزراعي. 

ويتم نشر هذا المؤشر قبل يومين من نشر تقرير ADP للتوظيف عن المكتب الرسمي لإحصائيات الموارد البشرية والذي يقدم حلولا في مجال التوظيف للشركات ومنذ صدوره عام 2007، أثبت أنه مؤشر جيد للتنبؤ بتقرير التوظيف.

تابع مواقعنا