الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنوب إفريقيا تعقد مؤتمرا صحفيا للكشف عن استعدادات قمة البريكس

دول البريكس
سياسة
دول البريكس
الإثنين 07/أغسطس/2023 - 02:20 ص

تعقد ناليدي باندور وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا، مؤتمرًا صحفيا اليوم الاثنين؛ لتسليط الضوء على استعدادات بلادها لاستضافة قمة البريكس المقبلة في نسختها الـ15 المقرر عقدها في الفترة من 22-24 أغسطس الجاري.

 

وذكر بيان وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا، أن المؤتمر الصحفي يركز على الترتيبات اللوجستية، والنتائج المتوقعة للقمة، وتأكيد الضيوف الدوليين المتوقعين، وبرنامج القمة.

وتتجه الأنظار إلى تجمع مجموعة دول البريكس، الذي يكتسب مزيدا من الزخم والاهتمام الدولي في خضم التغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية المتزايدة خلال الفترة الأخيرة.

عقد قمة البريكس في جنوب إفريقيا 

 

ويضم تجمع البريكس خمس دول، وهي: جنوب إفريقيا، والبرازيل، والصين، والهند، وروسيا، ومؤخرًا أبدت 22 دولة اهتمامًا لتصبح عضوا بشكل كامل للجموعة، وهناك عدد مماثل من الدول تواصلت على نحو غير رسمي للانضمام للتجمع. 

 

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة جنوب إفريقيا، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يشارك في قمة بريكس المقرر عقدها في في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، في أغسطس الجاري، التي ستكون حضوريا لأول مرة منذ جائحة فيروس كورونا عام 2020، وسيترأس الوفد الروسي وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نيابة عن بوتين.

 

ويأتي ذلك بعد جدل طويل حول إمكانية حضور بوتين لقمة بريكس، رغم طلب المحكمة الجنائية الدولية، القبض على الرئيس الروسي على خلفية اتهامات تتعلق بالحرب في أوكرانيا.

تابع مواقعنا