السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح غذائية لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان المعدة.. تعرف عليها

 سرطان المعدة
صحة وطب
سرطان المعدة
الجمعة 11/أغسطس/2023 - 04:13 م

يعد سرطان المعدة  أحد أخطر الأورام السرطانية التي يمكن أن تصيب الجسم، حيث إن نمو الخلايا السرطانية يميل إلى التطور ببطء بمرور الوقت، وفي حالة سرطان المعدة تحدث تغيرات طفيفة في الحمض النووي لخلايا المعدة، مما يحفز التكاثر الزائد وتراكم خلايا الورم.

وأشار الدكتور سيثي أخصائي أمراض الجهاز الهضمي إلى 4 نصائح يمكنها تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المعدة، والتي نستعرضها فيما يلي وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف انديا.

تناول الخضروات الصليبية

الخضروات الصليبية البروكلي والملفوف والملفوف الصيني وبراعم بروكسل واللفت والفجل والوسابي والقرنبيط، غنية بالمواد الكيميائية النباتية، مثل سلفورافان والتي ثبت أن لها خصائص مضادة للسرطان.

تضمين الثوم في النظام الغذائي

يحتوي الثوم على الأليسين الذي ثبت أنه يمتلك خصائص مضادة للسرطان، كما أن مركبات الكبريت الموجودة في الثوم قابلة للذوبان في الدهون والماء وتظهر آثارًا مضادة للسرطان عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، واستقلاب المواد المسرطنة، وتعزيز الاستجابة المناعية.

تناول ثمار الحمضيات

يعتبر البرتقال والجريب فروت والليمون من المصادر الممتازة لفيتامين سي، والذي تم ربطه بتقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة، كما يقلل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية، ويعمل أيضًا كعلاج ضد أنواع معينة من السرطان.

الحد من استهلاك اللحوم المصنعة

تم ربط اللحوم المصنعة والأطعمة المحفوظة بالملح أو التدخين بزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء، وتم تصنيف اللحوم الحمراء مثل لحم البقر والضأن ولحم الخنزير، على أنها مادة مسرطنة من المجموعة 2A، مما يعني أنها ربما تسبب السرطان، يمكن أن يساعد تجنب هذه الأطعمة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

تابع مواقعنا