الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الجرجير لـ صحة الجسم.. تعرف عليها

الجرجير
صحة وطب
الجرجير
الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 09:37 م

أكد العلماء وخبراء التغذية، أن الأطعمة الخضراء بشكل عام، يمكنها أن تحسن من صحة القلب والوقاية من الأمراض السرطانية، وذلك وفقًا لصنداي إكسبريس.

فوائد الجرجير لـ صحة الجسم

وأثبتت دراسة نشرت في دورية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والوقاية من الأمراض المزمنة، أن الجرجير  يعتبر واحدا من أصح الخضراوات التي يمكن تناولها خلال اليوم، كما صنف فريق من جامعة ويليام باترسون، في ولاية نيوجيرسي، الجرجير كواحد من 41 نوعا من الأطعمة القوية والصحية.

وتتراوح خصائص الجرير من تقليل الإجهاد المؤكسد إلى تقليل تلف الأنسجة المرتبط بتطور بعض أنواع السرطان؛ حيث إنه يحتوي على  مضادات أكسدة قوية.

وأشارت الدكتورة آمي لي، خبيرة تغذية بريطانية، إلى أن للجرجير الكثير من الفوائد الصحية، فإنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والبوتاسيوم،أكثر من الخس.

فوائد الجرجير للصحة

ووفقا لموقع WebMD، جاءت فوائد الجرجير، كالتالي:

يدعم الجهاز المناعي، ويساعد على الشفاء من الإصابات.

يدعم إنتاج الكولاجين في الجسم.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.

يقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

يساعد على تحسين صحة القلب.

يساعد على تحسين صحة العظام.


الخصائص الغذائية للجرجير

ووفقا لما نشر بموقع health line، يوفر الجرجير أكثر من 100% من احتياجات الجسد لفيتامين K، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ضروري لتخثر الدم ولعظام صحية وقوية.

ويحتوي الجرجير أيضا على كميات صغيرة من فيتامين E والثيامين والريبوفلافين وفيتامين B6 والفولات وحمض البانتوثنيك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والنحاس وفيتامين سي، ويحتوي أيضا على مادة اللوتين وزياكسانثين، وهما من المركبات المضادة للأكسدة في عائلة الكاروتين.

تابع مواقعنا