السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق مبادرة كن مستعدًا بجامعة الأقصر ضمن برنامج التعليم من أجل التوظيف

إنطلاق مبادرة كن
محافظات
إنطلاق مبادرة كن مستعدًا
الجمعة 18/أغسطس/2023 - 08:20 ص

شهدت جامعة الأقصر انطلاق أنشطة برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف بمبادرة كن مستعدًا  Be Ready، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) وبتمويل مقدم من المملكة المتحدة، بتنفيذ شركة آي كارير لخدمات التعليم عن بعد، ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.

انطلاق مبادرة كن مستعدًا لشباب وفتيات الأقصر

وقال محمد عبد الهادي مدير عمليات بمؤسسة الألفي للتنيمة البشرية والاجتماعية القائمة على تنفيذ المبادرة للقاهرة 24:  إن مدة التدريب تشمل 5 أيام، يتم خلالها تدريب الطلاب وتزويدهم بمهارات  soft skills لتأهيلهم لسوق العمل، وربط ما يتم دراسته بمجالات الواقع المهني، وتوظيف مهاراتهم في المجالات المناسبة في سوق العمل.

مبادرة كن مستعدًا


إقبال أبناء الأقصر على المبادرة

وأضاف مدير العمليات بمؤسسة الألفى: أنه لم يكن يتوقع في البداية هذا الإقبال الكبير من شباب وفتيات الأقصر فبمجرد الإعلان عن المبادرة على موقعنا وعلى صفحة ياسر العطيفي بالفيس بوك لشباب وفتيات الأقصر فوجىء بإنضمام أكثر من 100 شاب وفتاة من أبناء الأقصر امتلأت بهم القاعة.

مدير العمليات بمؤسسة الألفي 

وأشار مدير العمليات: أن ما لفت نظرة هو تميز شباب وفتيات الأقصر في اللغة الإنجليزية وإجادتهم لها بلكنة صحيحة وحرصهم على التعلم والجدية والاهتمام بالمستقبل.

مبادرة كن مستعدًا

المبادرة لمساعدة الطلاب والخريجين على تخطيط مسارهم المهني في سوق العمل

و أوضح الأستاذ الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر في كلمة ألقاها أمام الشباب، أن مبادرة  كن مستعدًا  "Be Ready، تهدف إلى تعزيز ربط الطلاب بسوق العمل من خلال برامج متنوعة لتدريب الطلاب، وتأهيلهم لسوق العمل؛ تنفيذًا  لتوجيهات الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة الأقصر

وثمن رئيس الجامعة جهود الوزارة في إطلاق برنامج التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف؛ والذي يعد خطوة واعدة؛ لمساعدة الطلاب والخريجين على تخطيط مسارهم المهني في سوق العمل واكتساب المهارات المطلوبة.

مبادرة كن مستعدًا

ورافق رئيس جامعة الأقصر الدكتور قرشي سعدي، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شيماء عبد الستار، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

تابع مواقعنا