الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التقشير والترطيب.. تعرف على فوائد العسل التجميلية للجلد والبشرة

العسل
كايرو لايت
العسل
الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 11:48 ص

يتمتع العسل بالعديد من الخصائص الطبية التي تجعله واحدا من أبرز العلاجات الطبيعية المنزلية للعديد من مشاكل الصحة، حيث يعرف العسل بنشاطه المضاد للميكروبات والبكتيريا، بالإضافة إلى أنه يتمتع بالعديد من الفوائد التجميلية، والتي نستعرضها فيما يلي وفقًا لما نشر بموقع  BYRDIE.

فوائد العسل التجميلية  

يتضمن العسل نسبة عالية من مركبات الفلافونويدات وبيروكسيد الهيدروجين، وغيرها من المركبات الصحية التي تعزز صحة الجلد والبشرة وتحارب علامات الشيخوخة.  

ينظف البشرة 

يعد العسل علاجا طبيعيا إذ يعمل كمضاد للبكتيريا، ولذلك يمكن استخدامه غسولًا رائعًا للوجه.

علاج حب الشباب

 يمكن استخدام العسل كـ مطهر للمساعدة في منع أنواع معينة من البثور، بسبب خصائصه المضادة للفطريات، وللحصول على تأثير أكثر فاعلية، يمكن ترك العسل على البثور لمساعدتها على الشفاء بشكل أسرع.

تقشير البشرة

 يعمل العسل بمفرده بشكل أفضل كمنظف بدلًا من المقشر، لذلك يمكن استخدامه لتنظيف الوجه والتخلص من الجلد الميت وتحسين نعومة البشرة.

 التخلص من الندوب

 يحتوي العسل على نسبة من بيروكسيد الهيدروجين، والتي قد تمنح الجلد بعض من خصائص التفتيح الخفيفة، وهو أمر مفيد بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بحل علامات ما بعد حب الشباب المزعجة وفرط التصبغ.

التخلص من الجفاف وترطيب البشرة

يسحب العسل الرطوبة إلى الجلد من الهواء، ويعد وضع على الوجه طريقة رائعة للحفاظ على بشرة رطبة ومتوهجة ومنتعشة ونضرة في جميع الأوقات.

تابع مواقعنا