الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يستعرض مقترحًا بإنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون لإنتاج الألواح الشمسية

جانب من الاجتماع
سياسة
جانب من الاجتماع
الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 02:31 م

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقترحا مقدما من مجموعة إندوراما العالمية بشأن إنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمستشار محمد أبازيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، وسيف صالح، معاون وزيرة التخطيط للسياسات العامة، كما شارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس محمد شيرين، نائب أول الاستثمار بصندوق مصر السيادي.

مقترح بإنشاء مصنعين للأسمدة الفوسفاتية والسيليكون

وأشار رئيس الوزراء إلى الخطاب الموجه من مجموعة إندوراما العالمية بشأن إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية، وآخر للسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية، موضحا أنه سبق أن عقد اجتماعا مع المسئولين عن الشركة الذين أبدوا اهتماما بتوسيع استثماراتهم في مصر، ولذا فهذا الاجتماع يأتي بغرض بحث الإسراع بإجراءات تنفيذ هذا المشروع.

فيما لفتت وزيرة التخطيط إلى رغبة المستثمر في توجيه استثماراته في مصنعين هما الأسمدة الفوسفاتية، والسيليكون المعدني لإنتاج الألواح الشمسية، باستثمارات تبلغ نحو 700 مليون دولار، على أن يتم تخصيص الإنتاج للتصدير، مؤكدة أن المستثمر لديه الاستعداد لإقامة شراكة مع مشروعات قائمة بالفعل.

وأكد وزير البترول توافر الأراضي اللازمة، وكذا المواد الخام، للمصنعين المطلوبين، كما أن هناك فرصة للشراكة يمكن مناقشتها مع مسئولي المجموعة. 

تابع مواقعنا