الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد سالم يكشف مصير مقرات الوزارات والمباني الحكومية عقب الانتقال إلى العاصمة الإدارية

الإعلامي أحمد سالم
سياسة
الإعلامي أحمد سالم
الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 11:52 م

كشف الإعلامي أحمد سالم، مصير الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل القاهرة عقب انتقال الحكومة رسميا إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أبرزهم مجلس الوزراء والتموين.. أحمد سالم: نقل تبعية هذه المقرات الحكومية لصندوق مصر السيادي لاستغلالها استثماريا

وقال سالم خلال تقديمه برنامج تحت الشمس، إن هناك مقرات حكومية وهي وزارة الخارجية- التنمية المحلية- السياحة-التجارة والصناعة - العدل - النقل، سيتم حاليا استصدار قرار بنقل تبعيتها لصندوق مصر السيادي من أجل استغلالها استثماريا.

وأكدت أن الحكومة تدرس نقل تبعية 11 مقرا آخر لصندوق مصر السيادي، وهم: رئاسة مجلس الوزراء وزارة الإسكان؛ التموين؛ التربية والتعليم؛ الإنتاج الحربي ؛ الصحة والسكان؛ المجلس القومي للسكان والأمومة والطفولة؛ التضامن الاجتماعي؛ وزارة المالية؛ التجارة والصناعة.

وفى سياق متفصل، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مؤخرا؛ اجتماعًا؛ لبحث صياغة رؤية مُستقبلية للنهوض بقطاع السياحة، وطرح تصورات زيادة الغرف الفندقية، بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين السياحيين من القطاع الخاص؛ وذلك بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من المستثمرين السياحيين.

وقال رئيس الوزراء، إن هدف عقد هذا الاجتماع هو بحث صياغة رؤية مُستقبلية لقطاع السياحة، في ظل حرص الحكومة على الاستماع إلى رؤى ومقترحات المستثمرين في هذا القطاع الحيوي، بهدف إحداث نقلة نوعية به.

وأضاف مدبولي: قطعنا شوطًا كبيرًا مع وزارة الطيران؛ بهدف توفير أكبر عدد ممكن من الطائرات مُنخفضة التكاليف؛ لتحقيق المستهدفات المرجوة بشأن زيادة أعداد السائحين الوافدين، وكان هذا المطلب مُتكررًا من المستثمرين السياحيين.

تابع مواقعنا