الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس الثاني يلتقي عددًا من الآباء الكهنة من إيبارشيتَي الخرطوم وأم درمان

جانب من اللقاء
دين وفتوى
جانب من اللقاء
الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 07:50 م

أجرى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على مدار اليوم الاثنين، لقاءين في المقر البابوي بالقاهرة، بهدف الاطمئنان على أحوال أبنائه السودانيين الذين جاءوا إلى مصر بسبب الظروف المتوترة في الداخل السوداني.

تحقيق الراحة للأسر السودانية

واستقبل قداسة البابا عددًا من الآباء الكهنة من إيبارشيتَي الخرطوم وأم درمان، واطمأن منهم على أحوالهم وأحوال أهالينا السودانيين الموجودين في مصر، وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم بروح الأبوة، وشكر الآباء قداسته على محبته ورعايته لهم وللأسر السودانية الموجودة في مصر.

وبعدها استقبل قداسته عددًا من خدام وخادمات أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، وعددًا من الخدام السودانيين، وأشاد قداسة البابا بجهودهم وشجعهم على الاستمرار في عملهم وبذل مزيد من الجهد لتحقيق الراحة للأسر السودانية.

حضر اللقائين نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأب القمص رافائيل ثروت نائب أسقف الخدمات.

جانب من اللقاء 

وفي وقت سابق، عقد قداسة البابا تواضروس الثاني اجتماعًا اليوم الاثنين في المقر البابوي بالقاهرة، مع مديري إدارات مؤسسة القديس سمعان الخراز الخيرية بالمقطم، والتي أسسها الأب القمص سمعان إبراهيم وكهنة دير القديس سمعان الخراز بالمقطم، وتخضع حاليًا للإشراف المباشر لقداسة البابا، وذلك بحضور المهندس رفيق الطوخي مدير الديوان البطريركي، ومدير عام المؤسسة.

واستمع قداسة البابا لشرح عن دور كل إدارة والأنشطة التي كانت تقوم بها في الفترات الماضية، والنمو والتطور الحادث في هذه الأنشطة حاليًا إلى جانب الرؤية المستقبلية لكل منها، حيث أشاد قداسته بجهودهم وناقش معهم التحديات التي يواجهونها وكيفية التعامل معها لتخطيها والتغلب عليها.

تابع مواقعنا