الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني شنودة: الطفل المصري موهوب بفطرته ويجب علينا تنمية موهبته

الموسيقار هاني شنودة
سياسة
الموسيقار هاني شنودة خلال جلسات الحوار الوطني
الخميس 07/سبتمبر/2023 - 07:48 م

قال الموسيقار هاني شنودة، إن الطفل المصري موهوب بفطرته ويولد موهوبا، ويجب علينا تنمية تلك الموهبة.

وأضاف شنودة خلال كلمته بجلسة الصناعات الثقافية المنعقدة في الحوار الوطني: نفسي نوفر كل الأشياء أمام الطالب وهو يختار، على أيامي كان موجود هواية الموسيقى والزراعة البساتين واللاسلكي والطيران الشراعي، وكان الأمر أمامي اخترت الموسيقى.

وأردف هاني شنودة: عاوزين التبادل الثقافي بشكل أكبر، أنت لست وحدك في هذا العالم، مهم نسمع تجارب الآخرين في كل مكان في العالم، نحتاج التبادل الثقافي لأنه مهم.

وأشار الموسيقار هاني شنودة، إلى أهمية الحفاظ على الأغنية المصرية، قائلا: الأغنية بتحافظ على الهوية المصرية في اللغة العامية المصرية بنت الأغنية.

 

 لجنة الثقافة والهوية الوطنية في الحوار الوطني

 وفي سياق آخر، اقترحت الدكتورة منال فودة، رئيس قسم المسرح بجامعة الإسكندرية، إنشاء كلية للفنون غير مرتبطة بتنسيق الثانوية العامة لترتبط بالموهبة بشكل أكبر، مردفة أن هناك فنانين موهوبين حاصلين على دبلوم أو تعليم متوسط لا يجدون فرصة لتعلم الفنون. 

وجاء ذلك خلال جلسة لجنة الثقافة والهوية الوطنية في الحوار الوطني، بشأن الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول.. السينما والدراما التليفزيونية، والمدرجة اليوم ضمن جدول جلسات الحوار الوطني. 

كما اقترحت رئيس قسم المسرح بجامعة الإسكندرية، توفير منح دراسية للفنانين سواء داخليا أو خارجيًا، موضحة: لا بد من فصل دراسة الفنون عن تنسيق الثانوية العامة.

تابع مواقعنا