السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المصريين بالخارج يهنئ أول مصرية تحصل على لقب مدعي عام ببريطانيا

 المستشارة جيهان
أخبار
المستشارة جيهان الحسيني
السبت 09/سبتمبر/2023 - 09:48 ص

حصلت المستشارة جيهان الحسيني، المواطنة المصرية الأصل على لقب مدعي عام في بريطانيا كأول مواطن مصري يحصل على هذا اللقب، وتقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالمملكة المتحدة بالتهنئة إلى المستشارة جيهان الحسيني لتعيينها في هذا المنصب الهام.

مصرية تحصل على لقب مدعي عام في بريطانيا

من جانبها، قالت مرفت خليل رئيس فرع الاتحاد بالمملكة المتحدة إن دراسة القانون والدخول في السلك القضائي من أصعب الدراسات وأدق مجالات العمل ويحتاج الكثير من الوقت والجهد والمثابرة.

وأوضحت خليل، في بيان، إن المستشارة جيهان الحسيني حصلت على العديد من الشهادات لتصل إلى هذا المنصب الرفيع حيث حصلت على بكالوريوس في السياسة والعلاقات الدولية ثم ماجستير في القانون الدولي ودبلوم الدراسات العليا في القانون، وركزت جهودها لتصبح عضوة في هيئة المستشارين واجتازت جميع الاختبارات بدرجة امتياز وبالرغم من صعوبة هذه الاختبارات فإن العمل الجيد والاتقان والمثابرة والسمعة الطيبة والخبرة كانت العوامل الأساسية التي ساعدتها في تولي مثل ذلك المنصب.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لبحث سبل التعاون المشترك في الملفات الخاصة بالأطباء المصريين في الخارج ووضع آليات عمل مشتركة لتنفيذ مطالبهم، وذلك بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.

وناقش الوزيران مطالب واحتياجات الأطباء المصريين بالخارج والتي نقلها الأطباء خلال لقاءات وزيرة الهجرة مع الجاليات المصرية بالخارج عبر فيديو كونفرانس، في إطار مبادرة ساعة مع الوزيرة.

وقالت جندي إن هناك عددًا كبيرًا من الأطباء المصريين بالخارج أصحاب الخبرات الكبيرة في كل المجالات الطبية، لديهم الرغبة في خدمة وطنهم والمساهمة في دعم المنظومة الصحية في مصر لصالح المواطن المصري.

تابع مواقعنا