الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في قضية الإعلامية شيماء جمال .. النقض تحدد جلسة 22 أبريل المقبل لنظر محاكمة المتهمين

شيماء جمال والمتهم
حوادث
شيماء جمال والمتهم
السبت 09/سبتمبر/2023 - 02:48 م

قررت محكمة النقض، اليوم السبت تأجيل محاكمة المتهمين في قضية الإعلامية شيماء جمال لجلسة 22 أبريل 2024، أمام دائرة الاثنين (ب) لنظر الطعن المقدم من المتهمين أيمن عبد الفتاح، وحسن الغرابلي، في اتهامهما بإنهاء حياة الإعلامية 

قضية شيماء جمال 

كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة قضت في وقت سابق بالإعدام شنقا ضد أيمن عبد الفتاح المتهم بإنهاء حياة زوجته الإعلامية شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي بعد الاطلاع على رأي مفتي الجمهورية.


وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن الدعوى تتضمن فيما أبلغ به المتهم أيمن حجاج بمذكرته في 21 يونيو الماضي، بتغيب زوجته المجني عليها المذيعة بإحدى القنوات الخاصة، عقب تركها أمام مول بطريق المحور المركزي، دون أن يتهم أحدا.

وبتاريخ 26 يونيو حضر المتهم الثاني حسين الغرابلي، وقرر بأن لديه معلومات عن واقعة مقتل المجني عليها، شارحا أنه تربطه بزوجها أيمن حجاج علاقة منذ 20 عامًا، وقال إنه اشتكى إليه مرارًا من تعنت زوجته وتهديدها له بإفشاء زواجهما وإبلاغ جهة عمله ببعض ما تأخذه عليه لأنه يعمل قاضيا بمجلس الدولة، وأنها طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل أن يفترقا بالطلاق، وتكف عنه أذاها، وأنه انتوى التخلص منها، فاتفقا على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها، واستأجر الغرابلي مزرعة وجرى تأهيلها وشراء أدوات الحفر “فأس وكوريك وغلق” لحمل الأتربة وزجاجات بها مياه نار وسلسلة وقفلين لتسهيل جريمتهما.

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر مطلع على قضية رشوة القاضي المفصول المتهم بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال، تفاصيل حبسه على ذمة التحقيقات التي تجري في القضية.

رشوة القاضي أيمن حجاج قاتل الإعلامية شيماء جمال 

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إنه صدر قرار بحبس أيمن حجاج أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 16 لسنة 2022 حصر.

وتابع المصدر بأن قضية رشوة القاضي أيمن حجاج قاتل الإعلامية شيماء جمال، متهم فيها شريكه المقاول حسين «المدان في قضية إزهاق روح شيماء جمال أيضا رفقة القاضي» باعتباره وسيطا في الرشوة، بين القاضي المتهم وبين أحد أطراف قضية.

حبس أيمن حجاج زوج الإعلامية شيماء جمال

وأشار المصدر إلى أن تفاصيل قضية رشوة أيمن حجاج جاءت باتفاق كان عبارة عن رشوة 20 مليون جنيه، مقسمة بين القاضي وشريكه للتدخل في سير دعوى قضائية.

 

قضية شيماء جمال

ورحّلت الأجهزة الأمنية المتهم أيمن حجاج المتهم بإزهاق روح شيماء جمال، وهو قاضٍ سابق بمجلس الدولة مودعا بمركز إصلاح وتأهيل القطا محكوما عليه بالإعدام شنقًا في قضية القتل عمدًا المعروفة إعلاميًا بمقتل الإعلامية شيماء جمال، لعرضه على النيابة المختصة.

كما تقدم محامي القاضي المفصول، بالطعن على الحكم  الصادر من محكمة جنايات الجيزة ضده بالإعدام شنقا، في اتهامه وآخر بقتل المذيعة عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

تابع مواقعنا