الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهيد العاصفة دانيال.. وفاة أحمد نجاح ابن محافظة المنيا خلال عمله في درنة الليبية

شهيد لقمة العيش بمحافظة
محافظات
شهيد لقمة العيش بمحافظة المنيا
الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 04:28 م

سادت  حالة من الحزن الشديد بين أهالي محافظة المنيا، بعد وصول نبأ وفاة الشاب أحمد نجاح خلال عمله بدولة ليبيا الشقيقة في إعصار دانيال  الذي اجتاح الشرق الليبي وأسفر عن وقوع مئات المفقودين والضحايا.

ونعى عدد من الأصدقاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة الشاب أحمد نجاح الذي يعمل بمهنة مبلط بدولة ليبيا، وتداول أصدقائه صورة الشاب الفقيد بكلمات مأثرة مطلقين عليه شهيد لقمة العيش.

وتنتظر عائلته وأصدقائه وصول الجثمان إلى محافظة المنيا، حتى تشيع الجنازة إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة داخل المحافظة.

وفي السياق ذاته، قال سلامة الغويل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا، إن الأوضاع شرق البلاد جراء الإعصار دانيال كارثية، وأن البلاد عاجزة عن مواجهة الأزمة لعدم وجود القدرات الكافية لذلك.

وبشأن أعداد الضحايا، أوضح الغويل في تصريحات لـ القاهرة 24، أن أعداد الضحايا جراء الإعصار دانيال ستتجاوز العشرة آلاف وفقًا للنتائج المبدئية للكارثة، مردفًا: نأمل توجيه الفاعلين والمهتمين بليبيا لخدماتهم لمواجهة الأزمة كون الإمكانيات البشرية العادية في ليبيا غير قادرة على مواجهة الأزمة والخلل.

وطالب وزير الدولة للشؤون الاقتصادية في ليبيا، كل دول العالم والمنظمات الدولية للتدخل فعليا وإنشاء جسر جوي لإنقاذ المتضررين وضحايا الإعصار، مؤكدا أن بلاده تحتاج إلى تدخل فعلي لمواجهة الأزمة، قائلا: نحتاج إلى تدخل قوى فاعلة حقيقية دولية لمساعدة الليبيين لعدم وجود بنية تحتية قادرة على استيعاب تلك الأزمة.

تابع مواقعنا