السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة العاصمة تتفق مع إحدى المجموعات الصناعية الإماراتية لتطوير 1000 فدان بالمنطقة الصناعية

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 05:33 م

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة  تلقت خلال الفترة الماضية عددا من الطلبات من كبرى الشركات المتخصصة في المجال الصناعي للحصول على أراضي بالمنطقة الصناعية ضمن مخطط المرحلة الثانية من العاصمة، لافتا إلى أنه هناك اتفاقية جارٍ الانتهاء منها مع إحدى المجموعات الصناعية بالإمارات للدخول بنظام الشراكة لتطوير منطقة تقارب الـ 1000 فدان بالمرحلة الثانية من العاصمة الجاري تخطيطها.

وأضاف عباس في تصريحات له، أنه تقدم عدد من الشركات الخليجية للحصول على أراضي بالعاصمة الإدارية، موضحا أنه جارٍ تنفيذ أعمال المخططات للمرحلة الثانية والثالثة من قبل الاستشاريين المسند إليهم الأعمال.

وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أنه من المتوقع أن يتم قبل نهاية العام الجاري 2023 الإعلان عن بعض الاتفاقيات الخاصة بدخول تلك الشركات للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن العاصمة الإدارية أصبحت من كبرى المشروعات المقامة بالمنطقة بعد وجود حياة فيها بشكل رسمي، وانتقال مجلس النواب لها الشهر المقبل.

وفى ذات السياق، أكد اللواء أحمد فهمي مدير شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في وقت سابق، أن الشركة بصدد الإعلان عن طرح جديد للأراضي المخصصة للمستثمرين قبل نهاية 2023، مع إعادة التعامل مع الأراضي الفضاء المتبقية من المرحلة الأولى.

 منطقة الداون تاون تعد من المناطق الأكثر تميزًا بالعاصمة الإدارية

وأضاف فهمي في تصريحات صحفية، أن منطقة الداون تاون تعد من المناطق الأكثر تميزًا بالعاصمة الإدارية، لما تتضمنه من مشروعات خدمية وتجارية وإدارية، مشيرا إلى بدء ظهور الواجهات الخارجية في معظم المبانٍ، وانتهاء أعمال الخرسانات بالكامل لبعض المشروعات.

تابع مواقعنا