الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحثا الاستفادة من تجربة مصر.. السيسي وبن زايد يناقشان كوب 28 المقرر عقده بدبي نهاية العام

الرئيس السيسي - الشيخ
أخبار
الرئيس السيسي - الشيخ محمد بن زايد
الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 09:04 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم  الاثنين، في أبوظبي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

دعم استقرار المنطقة العربية

‎وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين أعربا عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتي تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لا سيما في هذه المرحلة التي تتزايد فيها التحديات دوليا وإقليميا.

‎وأضاف المستشار أحمد فهمي، أن اللقاء تطرق إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28 الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري، وذلك بهدف الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة كوب 27 بمدينة شرم الشيخ، والبناء على النتائج التي تحققت بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية ويحقق مصلحة الإنسانية.

وفي وقت سابق، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل، أداء المستشار محمد شوقي عياد حلف اليمين نائبا عاما.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس أعرب عن تمنياته للنائب العام الجديد بالتوفيق في أداء مهامه والاضطلاع بمسئولياته، في إطارٍ من سيادة القانون والعمل الدؤوب لتمكين المواطنين من حقوقهم وفقًا للدستور والقانون. 

ومنح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار حمادة الصاوي النائب العام السابق، معربًا عن خالص التقدير لجهوده وما قدمه من عطاء في سبيل حماية وصون حقوق المواطنين والمجتمع.

تابع مواقعنا