الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوطنية للانتخابات: مندوبون للمرشحين داخل سائر اللجان الفرعية والعامة

المستشار أحمد بنداري
سياسة
المستشار أحمد بنداري
الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 02:55 م

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها مصر، وثالث انتخابات بعد ثورة 30 يونيو المجيدة.

الانتخابات الرئاسية المقبلة 

وأضاف مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي، أن الشعب هو المصدر الرئيسي للسلطات وله الحق وحده في اختيار رئيسه، لافتا إلى تعهد الهيئة الوطنية أن تكفل لراغبي الترشح إعمال حقهم كاملا متى توافرت فيهم شروط الترشح واستيفاء متطلباتها القانونية والتنظيمية والإجرائية.

وشدد "بنداري" بالوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيتقدمون إليها في الانتخابات التي ستجرى بكل شفافية ونزاهة تحت إشراف قضائي كامل.، معقبا: " مندوبين للمرشحين في سائر اللجان الفرعية والعامة وحضور وقائع فرز الصناديق".

وفي وقت سابق، كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حدد الالتزامات والأدوار المنوطة بالوزارات المعنية المختلفة لمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في تيسير إجراء الانتخابات الرئاسية المُقبلة.

وأوضح رئيس الوزراء أن هدف هذا الاجتماع هو العمل على اتخاذ كل الإجراءات اللوجستية والتنظيمية التي من شأنها تيسير كافة جوانب العملية الانتخابية، مبينا: نحن كحكومة ملتزمون بمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في كل ما تريده لمباشرة عملها، وإجراء الانتخابات على الوجه الأمثل.

كما أكد رئيس الوزراء التزام مختلف أجهزة الدولة بمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في أداء مهامها واختصاصاتها، وتزويدها بكل ما تطلبه من بيانات ومستندات ومعلومات وغيرها من مقتضيات مُباشرة عملها، وذلك تنفيذا للقوانين والقرارات المنظمة لهذا الشأن.

تابع مواقعنا