الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل اجتماع المركزي.. 8 شهادات ادخار تقدم أعلى عائد في البنوك

شهادات ادخار
اقتصاد
شهادات ادخار
الخميس 21/سبتمبر/2023 - 06:03 ص

طرحت البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصرية، شهادات ادخار تقدم أعلى عائد في البنوك، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي لمستوى تاريخي خلال شهر يونيو، لجمع أكبر سيولة في السوق وتخفيف حدة ارتفاع التضخم.

شهادات ادخار تقدم أعلى عائد في البنوك 

 

ويسعى كثير من المواطنين، لمعرفة تفاصيل شهادات الادخار الأعلى في البنوك الحكومية والخاصة، قبل ساعات من اجتماع لجنة السياسات النقدية السادس بالمركزي، وذلك لحسم مصير الفائدة في مصر، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي لـ 40.4% خلال أغسطس.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عبر محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، عن شهادات ادخار بأعلى معدل عائد في مصر، وذلك بهدف الاستثمار الآمن والحصول على عائد شهري ثابت خلال مدة تصل لـ 3 سنوات، ذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

 

ويقدم لكم القاهرة 24، أحدث 8 شهادات ادخار بأعلى معدل عائد في البنوك بعد تثبيت أسعار الفائدة في مصر، وجاءت التفاصيل كالتالي:

 

شهادات البنك التجاري الدولي

يوفر البنك التجاري الدولي cib، شهادة بعائد 22%، ولمدة 3 سنوات، وتبدأ قيمة الشهادة من 3 ملايين جنيه فأعلى وتصل إلى ما لا نهاية.

 

شهادات البنك الأهلي

 

يقدم البنك الأهلي المصري الحكومي، شهادتين للأفراد بعائد ثابتة ومتغير، وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه فأعلى، ولمدة 3 سنوات، وتكون نسبة الفائدة في شهادات العائد الثابت 19%، أما بالنسبة للشهادة الثانية، تكون نسبة العائد في السنة الأولى 22%، و18 في السنة الثانية، وفي السنة الأخيرة تكون نسبة العائد 16%.

 

 

شهادات بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادتين  للأفراد العاديين لمدة 36 شهرا بعائد ثابت ومتغير، وتكون نسبة الفائدة في الشهادة الأولى 19% خلال الـ 3 سنوات، أما بالنسبة للشهادة الثانية تكون نسبة العائد في السنة الأولى 22%، و18% لثاني سنة، و16% في السنة الثالثة، وتبدأ قيمة الشهادة بجميع فروع بنك مصر من مستوى 1000 جنيه فأعلى.

 

شهادة البنك الزراعي المصري

ومع طرح شهادات الـ 19% في بنكي الأهلي ومصر الحكوميين، وفر البنك الزراعي المصري شهادة ادخار جديدة للمواطنين البالغين بعائد سنوي ثابت خلال 3 سنوات، يبلغ 19% سنويا، ويتم صرفه شهريًا، أو 19.5% يتم صرفه كل نصف سنة، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، على أن تبدأ قيمة شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

 

شهادة البنك المصري الخليجي

بعائد 19 و23%، يطرح البنك المصري الخليجي شهادة ثلاثية بعائد سنوي 19%، على أن يتم صرفه بشكل شهري، لمدة 36 شهرا، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها، كما يطرح البنك، شهادة ادخار جديدة بعائد متغير 23%، وتبدأ قيمة الشهادة من 1000 جنيه فأعلى.

ويجتمع البنك المركزي المصري، غدا الخميس 21 سبتمبر 2023، في سادس اجتماع لـ لجنة السياسات النقدية بالمركزي، لحسم مصير الفائدة في البنوك الحكومية والخاصة، بعد تباطؤ معدل التضخم الأساسي الصادر عن المركزي لـ 40.4% في أغسطس الراحل.

تابع مواقعنا