الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها كاميرات مراقبة للتأمين.. تعليمات عاجلة من التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2024

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 04:24 م

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات أمنية عاجلة لمديريات التربية والتعليم، بمناسبة الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2023 /2024. 

تعليمات عاجلة من التعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2024 

ووجهت الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مديري المدارس ومديري مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية بضرورة اتباع التعليمات التالية:

- يتولى مسؤولو الأمن ومساعديهم بجميع المديريات، وضع خطة مسبقة للمرور على المدارس بجميع مراحلها التعليمية دون استثناء، للتأكد من تنفيذ التوصيات الخاصة بتأمين المدرسة، والتي من شأنها تهيئة المناخ المناسب والجيد والأمن والصحي لأبنائنا الطلاب جنبا إلى جنب مع المعلم بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

مستند

-تنظيم عملية دخول التلاميذ.

- حضور مديرو المدارس قبل بداية اليوم الدراسي، ومرورهم على مباني المدرسة للتأكد من سلامتها قبل بداية الطابور وعدم مغادرة المدرسة قبل التأكد من خروج العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.

- إعداد خطة محكمة للإشراف اليومي تنوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة، لمواجهة المخاطر والحفاظ على الأرواح والمنشآت.

- تتضمن الخطة تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحا وخروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، والتأكد من خلو المدرسة من التلاميذ عدا المشتركين في المجموعات المدرسية، والتأكد من مغادرتهم بعد انتهاء اليوم.

مستند

- عدم مغادرة المعلمين للفصول إلا بعد انتهاء الوقت المخصص للحصة، وحال المغادرة للضرورة القصوى يتواجد مشرف الدور في الفصل لحين عودة المعلم أو توفير بديل.

- إشراف المعلمين على خروج التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم من الفصل بأمان.

- عدم السماح بدخول السيارات بجميع أنواعها، وكذلك الدراجات البخارية إلى أفنية المدارس.

- التنبيه على العاملين بالمنشآت التعليمية حالة ظهور جسم غريب أو الاشتباه به، بعدم الاقتراب منه وإبلاغ الإدارة العامة للحماية المدنية فورا للتعامل معه حرصا على سلامة وأمن الطلاب والمنشآت التعليمية.

- تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية بجميع مستوياتها بالتنسيق المستمر مع الوزارات المعنية، وتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، والتنسيق مع مديرات الأمن بالمحافظات لتكثيف التواجد الشرطي في محيط المدارس، خاصة مدارس البنات.

- التأكيد على تركيب منظومة كاميرات مراقبة بالمدارس تأمينًا لها ضد أخطار السرقة وأعمال التخريب. 
- تفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها والتنسيق مع مديريات الصحة في هذا الشأن حفاظا على سلامة الطلاب.

تابع مواقعنا