الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة فورد توقف العمل مؤقتًا في مصنع للبطاريات بقيمة 3.5 مليار دولار

فورد
سيارات
فورد
الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 03:34 م

أوقفت شركة فورد العمل في مصنع كبير للبطاريات في ولاية ميشيغان شمالي الولايات المتحدة، حسبما أعلنت شركة صناعة السيارات اليوم، بعد سبعة أشهر فقط من إطلاق المشروع مع شريك صيني.

شركة فورد توقف العمل مؤقتًا في مصنع للبطاريات

وحسب ما ذكرته رويترز، يأتي هذا التوقف، الذي أكده ممثل فورد لوكالة فرانس برس، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة إضرابًا كبيرًا إلى جانب شركات صناعة السيارات الأمريكية الثلاث الكبرى الأخرى، ستيلانتيس وجنرال موتورز.

وأصر المتحدث باسم فورد على أن القرار بشأن مصنع البطاريات الذي تبلغ قيمته 3.5 مليار دولار لم يكن مرتبطًا بالإضراب المستمر، بل بالجدوى الاقتصادية المستقبلية للموقع.

وتابع المتحدث: نحن نوقف العمل مؤقتًا ونحد من الإنفاق على البناء في مشروع مارشال حتى نصبح واثقين من قدرتنا على تشغيل المصنع بشكل تنافسي في المستقبل.

في شهر فبراير، أعلنت شركة فورد عن المشروع في مارشال بولاية ميشيغان، كوسيلة لتنويع ملف البطاريات الخاص بها بعيدًا عن الاستخدام الحصري الحالي لمنغنيز النيكل والكوبالت الذي يعد إنتاجه مكلفًا بسبب ندرة المواد الخام.

وقالت فورد إنها ستعمل مع شركة Contemporary Amperex Technology Co الصينية لتصنيع بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد بداية من عام 2026 في مصنع مارشال.

وقالت شركة السيارات العملاقة إنها تستهدف إنتاجًا عالميًا سنويًا يبلغ 600 ألف سيارة كهربائية بحلول نهاية عام 2023 و2 مليون بحلول نهاية عام 2026.

تابع مواقعنا