الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين تستورد 200 ألف طن سكر خام من الخارج

السكر
أخبار
السكر
الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 08:11 م

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءات الإعلان عن استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بألّا تقل عن 6 أشهر.

استيراد 200 ألف طن سكر خام من الخارج

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها، أن الكمية من المقرر لها الوصول خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر، وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

وفي وقت سابق، كشف هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أن هناك 3 أسعار للسكر في مصر، ويوجد تذبذب في السعر ولكن لا يوجد نقص في المعروض.

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية خلال تصريحات تليفزيونية له مساء اليوم، إن هناك 65 مليون مواطن يحصلون على السكر في بطاقة التموين بسعر 16 جنيهًا.

وأكد هشام الدجوي، أن السكر في المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا مدارس بـ 20 جنيهًا، بينما وصل في السوق الحر إلى 40 جنيهًا.

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية، أن ارتفاع سعر السكر مؤقت بسبب زيادة السعر في البورصات العالمية وتأثره بأسعار الطاقة إلى جانب حلاوة المولد، مؤكدا أن الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي خلال أيام.

تابع مواقعنا