الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تيتة رهيبة أبرز أعمالها.. جدل بمواقع التواصل بعد انتشار صورة كتاب مدرسي يتناول أعمال سميحة أيوب

الفنانة سميحة أيوب
تعليم
الفنانة سميحة أيوب
الخميس 28/سبتمبر/2023 - 09:04 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث الشهير جوجل صورة من كتاب خارجي لأحد المناهج الدراسية يتحدث عن الفنانة القديرة سميحة أيوب، متضمنا معلومات عن سيدة المسرح تحت عنوان: شخصيات مصرية مؤثرة.

جدل واستغراب.. تدريس أعمال سميحة أيوب في مناهج الصف السادس الابتدائي

وتم إدراج الفنانة سميحة أيوب ضمن منهج الكتاب الخارجي بالصف السادس الابتدائي، شارحًا بالمعلومات الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة الكبيرة على مدار رحلتها الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما.

جدل واستغراب..تدريس مسيرة سميحة أيوب في مناهج الصف السادس الابتدائي

وتضمن الكتاب سيرة سميحة أيوب، حيث جاءت تحت عنوان شخصيات مصرية مؤثرة:

-درست التمثيل في المعهد العالي السينما وتخرجت عام 1952 م.

-اختارت مهنة التمثيل للعل بها.

-تولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي المصري بجانب مهنة التمثيل.

-شاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشرة، وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهذا ما جذب اهتمام المخرجين المصريين والعالميين.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2023 / 2024

على جانب آخر، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا؛ لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

وفي مستهل كلمته، هنأ الوزير الحاضرين بمناسبة المولد النبوي الكريم، وبداية العام الدراسي الجديد 2023-2024، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه الكبير بملف التعليم، والتوجيه بتوفير 100 مدرسة لدعم العملية التعليمية واستثمارها في النماذج التعليمية المتميزة، وإعداد جيل من المبدعين قادر على بناء مستقبل هذا الوطن وحمايته.

وأكد الدكتور رضا حجازي أيضا أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة، قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2023-24، وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية، والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي من بينها العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

تابع مواقعنا