السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابنة نجاح سلام: والدتي تألمت من الوضع بلبنان.. ومصر كانت تعني لها الحياة | خاص

نجاح سلام
فن
نجاح سلام
السبت 30/سبتمبر/2023 - 07:03 م

تحدثت سمر سلام ابنة الفنانة اللبنانية نجاح سلام صاحبة أغنية يا أغلى اسم في الوجود، عن والدتها، والتي رحلت عن عالمنا يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 92 عامًا، وشيعت جنازتها بمسجد الخاشقجي بـ بيروت.

وقالت ابنة نجاح سلام في حديثها لـ القاهرة 24: مصر كانت بالنسبة لها هي الحياة وهي الماضي والحاضر والمستقبل، وهي التراث.

وأشارت إلى أن والدتها نجاح سلام كانت تتألم من الوضع في لبنان، قائلة: والدتي كانت مع المقاومة، وكل الأحداث، وكل اللي صار كانت تتألم منه.. والدتي مع الوحدة العربية وأن لبنان وسوريا واحد، وكانت مؤمنة أن لبنان لن يموت.

وأكدت ابنة نجاح سلام أن والدتها لم تكن ضد الفن، لكنها كانت مع كل جديد وتحترمه وتشجعه وتتبناه، معقبة: كان نفسها يكون في تواصل بين الماضي والحاضر، وأن نكون محافظين على تراثنا.

سمر سلام ابنة الفنانة نجاح سلام

ووجهت ابنة نجاح سلام الشكر لكل من وقف بجانبها ودعا لوالدتها، قائلة: بشكرهم غمرتمونا بالمشاعر، مشيرة إلى أنه لا توجد أي وصية محددة لها.

من هي نجاح سلام؟

يُشار إلى أن نجاح سلام نشأت في أسرة فنية، ووالدها الفنان والأديب محيي الدين سلام، من أبرز الملحنين وعازفي العود في لبنان والوطن العربي، وجدها الشيخ عبد الرحمن سلام مفتي لبنان، وتعلمت أصول الغناء من والدها الذي كان منزله أشبه ما يكون بمعهد فني، حيث لقبت بعاشقة المصريين.

وبدأت نجاح سلام مشوارها في عالم الغناء من خلال الحفلات المدرسية، وفي عام 1948 اصطحابها والدها إلى القاهرة، وقدمها إلى كبار المطربين مثل أم كلثوم وفريد الأطرش، وغيرهما، وقدمت أغانيها في معظم الدول العربية، وكانت أغلبها الأغاني وطنية وأدعية دينية، وفي عام 1956م ومع حدوث عدوان ثلاثي على القاهرة، غنت أشهر أغانيها الوطنية مثل يا أغلى اسم في الوجود يا مصر، ثم قصيدة أنا النيل مقبرة للمصريين.

تابع مواقعنا