الخميس 20 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق الإسكان يناشد المخاطبين بإعلان التحويلات لمدن أخرى سرعة الإجراءات ضمانًا لحصولهم على وحدة سكنية

صندوق الإسكان الإجتماعي
اقتصاد
صندوق الإسكان الإجتماعي
الأحد 15/أكتوبر/2023 - 09:23 ص

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، استمرار فتح باب تحويل الحجز للمواطنين منخفضي الدخل المتقدمين على عدد من الإعلانات السابقة ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين حتى يوم الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023.
 

وأهاب صندوق الإسكان عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، بالعملاء المخاطبين بإعلان التحويلات سرعة استكمال إجراءات التحويل ضمانًا لحصولهم على وحدة سكنية، حيث يمكنهم التحويل من خلال الموقع الإلكتروني cservices.shmff.gov.eg.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب تحويل الحجز للمشروعات المتوافر بها وحدات، وذلك للمواطنين منخفضي الدخل الحاجزين ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، والذين تنطبق عليهم الشروط ولم يقوموا بسحب مقدم جدية الحجز، ولم يقوموا بالتحويل مسبقًا، ولم يسبق تخصيص وحدات سكنية لهم بالإعلان المتقدم عليه.

عملية التحويل متاحة بعدد من المدن التي تم طرحها في إعلانات سابقة، حيث يمكن للمواطن التحويل إما داخل نفس المحافظة مثل المواطنين المتقدمين بالإعلان العاشر لحجز وحدة سكنية بمدينة حدائق أكتوبر، نموذج 90 مترا، حيث يمكنهم التحويل إما لمدينة أكتوبر الجديدة غرب المطار، نموذج 90 مترا، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 247.5 ألف جنيه، أو التحويل لمدينة حدائق أكتوبر، نموذج 90 مترا، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 341 ألف جنيه، وكذلك المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية في مركز بني سويف (أمام جامعة النهضة) ضمن إعلان المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين2"، حيث يمكنهم التحويل إما إلى مركز بني سليمان (خلف الشونة)، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 184 ألف جنيه، أو مدينة العلالمة، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 184 ألف جنيه.

كما يمكن للمواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية في مدينتي قويسنا وأشمون بمحافظة المنوفية ضمن الإعلان الثاني عشر التحويل إلى مدينة السادات، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 197 ألف جنيه.

كما يمكن التحويل لمحافظة مجاورة، وذلك للمواطنين المتقدمين بمدينتي بسيون وسمنود بمحافظة الغربية ضمن الإعلان الثاني عشر، حيث يمكنهم التحويل إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 197 ألف جنيه.

شروط التحويل بالمدن الجديدة 

1- عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي.

2-عدم تخصيص وحدة سكنية للعميل من قبل على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه.

 3-انطباق شروط الإعلان الأصلي على طلب العميل وقت التقديم.

4- عدم سبق التحويل من المشروع الأصلي المتقدم عليه.

5- بالإضافة إلى أنه لا يحق للعميل العدول عن طلب التحويل بعد تقديمه حال توافر وحدات على المشروع الأصلي.

أما فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة تكون الاولوية طبقًا للترتيب الآتي، أولًا: المتزوج ويعول ويشمل ذلك (الأرمل/الأرملة، ويعول، المطلق/المطلقة، ويعول)، والأولوية للأصغر سنًا، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، ثانيًا: المتزوج وتكون الأولوية للأصغر سنًا، ثالثًا: الأعزب وتكون الأولوية للأصغر سنًا.

تابع مواقعنا