الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الذهب تتوقع قفزة بالأسعار الفترة المقبلة في حالة عدم مد فترة الإعفاء الجمركي

ذهب
اقتصاد
ذهب
الخميس 26/أكتوبر/2023 - 07:22 م

قال المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة لـ الذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب قد تشهد طفرة خلال الفترة المقبلة، في حالة عدم مد فترة قانون الإعفاء الجمركي على واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، الذي من المقرر أن ينتهي العمل به 10 نوفمبر المقبل.

وأوضح نائب رئيس الشعبة في تصريح لـ القاهرة 24، أن قرار مجلس الوزراء بشأن الإعفاء الجمركي على واردات الذهب في مايو الماضي، أسهم بشكل ملحوظ في إحداث توازن بين العرض والطلب داخل الأسواق المحلية.

وأكد منيب، أن أسواق الصاغة المصرية ستشهد ثباتًا في حالة موافقة الحكومة على مد فترة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب، بينما ستشهد ارتفاعات جديدة في حالة عدم مد فترة الإعفاء الجمركي.

تراجع أسعار الذهب

ولفت نائب رئيس شعبة الذهب، إلى أن أسعار المعدن النفيس شهدت تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس، بالرغم من ارتفاع الأوقية عالميًا؛ نتيجة لتذبذب أسعار الدولار بالسوق الموازي.

وقررت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في 19 أكتوبر الجاري، إعداد مذكرة وتقديمها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمطالب التجار بشأن مد فترة القرار رقم 1801 لسنة 2023 الخاص بإعفاء واردات الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر أخرى، حيث ينتهي العمل بالقرار السابق لرئيس الوزراء في العاشر من 10 نوفمبر المقبل.

تابع مواقعنا