الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فورد تخفض استثماراتها في السيارات الكهربائية لهذا السبب

فورد
سيارات
فورد
السبت 28/أكتوبر/2023 - 03:47 م

كشفت أرباح شركة Ford Motor Company في الربع الثالث، عن ارتفاع خسائر السيارات الكهربائية؛ بسبب تباطؤ الطلب وحرب أسعار السيارات الكهربائية التي بدأتها شركة Tesla في بداية العام.

فورد تخفض استثماراتها في السيارات الكهربائية

فورد تخفض استثماراتها في السيارات الكهربائية بعد خسارة 36 ​​ألف دولار على كل سيارة كهربائية تم بيعها في الربع الثالث.

وحسب ما ذكره موقع insideevs، المتخصص في أخبار السيارات الكهربائية؛ تمكنت فورد من بيع 20،962 سيارة كهربائية في الربع الثالث، متفوقة على جنرال موتورز بهامش طفيف بفضل زيادة إنتاج Mustang Mach-E إلى حد كبير، بينما ارتفعت مبيعات Mach-E بنسبة 42.5 بالمائة في الربع الثالث مع بيع 14،824 وحدة، منها 5،872 في سبتمبر وحده.

وكذلك؛ ارتفعت عمليات تسليم السيارات الكهربائية بنسبة 44 بالمائة، مما أدى إلى نمو بنسبة 26 بالمائة على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 1.8 مليار دولار أمريكي لوحدة Ford Model e EV.

فورد

وعلى الرغم من ارتفاع الحجم، استمرت خسائر السيارات الكهربائية في الارتفاع في الربع الثالث، حيث سجلت الشركة خسارة تشغيلية قدرها 1.3 مليار دولار، ارتفاعًا من 1.1 مليار دولار في الربع السابق وأكثر من ضعف خسارتها في الربع الثالث من عام 2022.

وهذا يعني أن فورد خسرت نحو 36 ألف دولار لكل سيارة كهربائية باعتها في هذا الربع، متجاوزة خسارتها المقدرة بـ 32350 دولارًا لكل سيارة كهربائية في الربع الثاني.

وعلى مدار العام بأكمله، تتوقع شركة صناعة السيارات خسارة العام بأكمله بقيمة 4.5 مليار دولار لوحدة السيارات الكهربائية الخاصة بها.

ومن جانبها؛ قالت فورد إن خسارة الربع الثالث تعزى إلى الاستثمار المستمر في الجيل التالي من السيارات الكهربائية وديناميكيات السوق الصعبة.

وأشارت شركة صناعة السيارات إلى أن العديد من عملاء أمريكا الشمالية المهتمين بشراء السيارات الكهربائية غير مستعدين لدفع أقساط مقابلها مقارنة بالمركبات التي تعمل بالغاز أو الهجين، لافتة أن هذا يضع ضغطًا على أسعار السيارات الكهربائية وربحيتها، وفقًا لفورد.

ونتيجة لموازنة وتيرة الاستثمار في السيارات الكهربائية بشكل مناسب مع وتيرة طلب العملاء، قالت الشركة إنها ستقلص حوالي 12 مليار دولار من استثماراتها المخططة في السيارات الكهربائية.

وتعمل شركة فورد على خفض بعض إنتاج سيارة Mustang Mach-E وتأخير أحد مصنعي البطاريات الذي تخطط لافتتاحه في ولاية كنتاكي مع شريكها SK On، ولم تذكر الشركة المدة التي ستؤخر فيها استثماراتها في السيارات الكهربائية أو مصنع البطاريات، ومع ذلك، لا يزال مصنع البطاريات الآخر في كنتاكي ومجمع Blue Oval City في ولاية تينيسي يسيران على الطريق الصحيح.

مصانع فورد

مع العلم، أن الشركة لن تلغي سياراتها الكهربائية من الجيل الثاني المخطط لها، بما في ذلك السيارة ذات الثلاثة صفوف والشاحنة الصغيرة كاملة الحجم.

جدير بالذكر أن شركة فورد قدرت أن إضراب UAW الذي استمر 41 يومًا أدى إلى خسارة إنتاج 80 ألف مركبة وكلفها 1.3 مليار دولار، مما أدى فعليًا إلى محو 1.2 مليار دولار من دخل الربع الثالث.

تابع مواقعنا