الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخدام التكنولوجيا في علوم التراث بـ دورة تدريبية بالمتحف القومي بالإسكندرية

دورات تدريبية وورشة
محافظات
دورات تدريبية وورشة رسم بالمتحف القومي بالإسكندرية
الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 12:36 م

نظم القسم التعليمي في متحف الإسكندرية القومي، اليوم الإثنين، ورشة الرسم الزيتي (طبيعة حية) وذلك بمشاركة الفنانة هبة ممدوح، فيما تم عقد دورة تدريبية حملت عنوان "استخدام التكنولوجيا في علوم التراث ".

ورشة الرسم الزيتي

وأكد بيان صادر عن المتحف، أنه استمرارًا لدور المتحف القومي في تقديم ورش عمل تستهدف كافة الأعمار وتقدم أنواع مختلفة من العلوم والفنون لخلق جيل من الموهوبين في كافة المحالات الثقافية والفنية، فق نظم القسم التعليمي بمتحف الإسكندرية القومي ورشة الرسم الزيتي (طبيعة حية) وذلك بمشاركة الفنانة هبة ممدوح.

وبدأت الورشة بمقدمة حول الألوان الأساسية وطريقة دمج الألوان وتخليق ألوان زيتية من مواد طبيعية، ثم قام المشاركين باختيار العمل الفني من المناظر الطبيعية بالحديقة المتحفية. 

دورة تدريبية

كما نظم المتحف القومي، بالإسكندرية  أولى أيام الدورة التدريبية استخدام التكنولوجيا في علوم التراث، والذي أقيم بقاعة المحاضرات بالمتحف الإسكندرية والتي يقوم بتدريب المهندس إسلام عادل  مدير متحف الشرق.


وتضمن اليوم الأول من التدريب تكنولوجيا التراث الحديث، حيث تم التعريف بالواقع المعزز AR ومقدمة عن علوم التراث وأهميتها وأهمية التراث الثقافي.

تابع مواقعنا