الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة جريمة سرقة بالإكراه على طريقة الأفلام بالقليوبية

الأمن المصري
حوادث
الأمن المصري
الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 12:55 م

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما ورد لمركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية من تاجر مفروشات، مقيم بدائرة المركز، أنه حال سيره مترجلًا بأحد الطرق بدائرة المركز اعترض شخصان طريقه وتهديده بسلاحين ناريين فرد محلي بندقية خرطوش لسرقته وحال مقاومته لهما قاما بالتعدي عليه بالضرب بكعبي السلاحين وإحداث إصابته بجروح متفرقة بالجسم واستوليا منه على هاتفه المحمول ومبلغ مالى ولاذا بالهرب.

قصة جريمة سرقة بالإكراه على طريقة الأفلام بالقليوبية

بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبا الواقعة عاطلان لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة المركز، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة وأرشدا عن السلاحين المستخدمين وعدد من الطلقات- الهاتف المحمول والمبلغ المالى المستولى عليهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال حاصل على ليسانس له معلومات جنائية مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال الاستصلاح الزراعي وشراء وتجهيز الأراضي الصحراوية والإنتاج الحيواني على خلاف الحقيقة.

 

سقوط نصاب جمع 27 مليون جنيه من المواطنين بحجة استثمارها في تربية المواشي بالقاهرة

وأوضحت التحريات الأولية أنه المتهم حاول غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات  شراء العقارات والسيارات.

وكشفت التحريات الأولية أن أفعال الغسل التي قام بها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامي بـ 27 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

تابع مواقعنا