الأربعاء 21 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول نوات الإسكندرية 2023

موعد نوة المكنسة 2023.. وتحذير جديد من الأرصاد

نوة المكنسة
كايرو لايت
نوة المكنسة
الخميس 16/نوفمبر/2023 - 07:44 م

حذرت الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي من المحتمل أن تشهدها البلاد، نتيجة نوة المكنسة  2023، التي ستؤدي إلى حدوث أمطار متفاوتة الشدة من رعدية غزيرة إلى خفيفة.

موعد نوة المكنسة


موعد نوة المكنسة 2023

في جدول النوات الذي وضعه الصيادون في وقت سابق،  تقع نوة المكنسة يوم 16 نوفمبر من كل عام، لكن وفقًا لما أشارت له الأرصاد الجوية فإن التأثير الفعلي للنوة، قد لا يحدث في نفس اليوم المحدد في الجدول، فقد يكون بعده بعدة أيام.

وأشارت الأرصاد إلى أن التأثير الفعلي للنوة سيقع يوم الأحد القادم الموافق 19 نوفمبر2023، لتشهد البلاد  حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أغلب المحافظات، من شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد.

نوة المكنسة 2023

وأوضحت الأرصاد، أن النوة نتاج لمنخفض جوي متعمق يؤثر إلى حد كبير في الطبقات العليا وكذلك منخفض سطحي على سطح البحر المتوسط، ونلاحظ انخفاضا في درجات الحرارة من درجة إلى درجتين ونشاط للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وتشهد البلاد يوم الأحد القادم تساقط أمطار ستكون ما بين المتوسطة والغزيرة، والرعدية أحيانًا على السواحل الشمالية للبلاد، ومحافظات شمال الوجه البحري، وكميات الأمطار تمتد للمناطق الداخلية، وتشمل مناطق كمان من القاهرة الكبرى أمطار خفيفة إلى متوسطة ممكن أن تكون رعدية.

جدول نوات الإسكندرية 2023

الإسكندرية

وجدول نوات الإسكندرية 2023 هو جدول وضعه الصيادون في الإسكندرية، للتعرف على حالة البحر المتوسط في الشتاء، والنوة هي وصف يطلق على الحالة الجوية غير المستقرة التي تشهدها بعض المحافظات الساحلية خلال فصل الشتاء، ومن أشهر النوات المذكورة في الجدول:

  • نوة المكنسة 16 نوفمبر
  • نوة القاسم 4 ديسمبر
  • نوة الفيضة الصغرى 19 ديسمبر
  • نوة عيد الميلاد 28 ديسمبر
  • نوة الحسوم 8 مارس

 

 

تابع مواقعنا