الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا مجال للأخطاء الموسم الحالي.. الزراعة: انتهاء موعد زراعة القمح خلال 3 أسابيع

القمح
أخبار
القمح
الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 12:39 م

قال الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ ورئيس مركز معلومات تغير المناخ بالوزارة، إن الفترة المناسبة لزراعة القمح والفول في مصر ستنتهي بعد 3 أسابيع، لأن الجو سيبدأ في الانكسار الكبير ليلًا وترتفع نسبة الرطوبة ويزداد الندى صباحًا، وزيادة فرص تكوين الشبورة المائية والضباب صباحًا. 

وتابع فهيم خلال بيان له: أمامنا الكثير من العمليات الزراعية والإجراءات التي يجب أن يتم إنجازها بفهم ودراية وتعلم من السوابق خلال المواسم السابقة حتى لا نقع في نفس الأخطاء وخاصة، أنه لا مجال لأي خطأ إضافي في ظل هذه الظروف من زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج والتقلبات غير الاعتيادية في المناخ.     

موعد انتهاء زراعة القمح في مصر 

وشدد مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، على مزارعي الفاكهة وخاصة المانجو خلال الخدمة الشتوية، أن يكون في الشجر مخزون كافي وقوي من الكربوهيدرات في أطراف البراعم، وخاصة لو كان هناك أمطار متبادلة مع موجات الصقيع. 

وأكمل: وبالنسبة للخضر الشتوية في نهاية عمرها مثل البطاطس والطماطم يجب الانتباه لها حتى لا تتعرض لموجات برودة أو صقيع، موضحًا أن الخضر تحت الانفاق يجب الانتباه لمواعيد كشف البلاستيك، حتى لا يتعرض المحصول للتلف. 

تابع مواقعنا