الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا | السكة الحديد تتيح حجز تذاكر قطارات تحيا مصر عبر منافذ فوري

قطارات تحيا مصر
اقتصاد
قطارات تحيا مصر
الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 04:18 م

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع قطارات تحيا مصر المنتشرة بالوجهين  البحري والقبلي من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع  كخدمة جديدة، ولأول مرة بكافة منافذ فورى والتي تقدر بـ 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها  والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلًا عليهم.

وأوضحت هيئة السكة الحديد في بيان صادر عنها، أن ذلك يكون بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيرًا علي المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التي تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضًا لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي التذكرة من أي منفذ فوري والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار. 

إتاحة حجز تذاكر القطارات ذات التهوية والثالثة المكيفة وقطارات VIP عبر فوري

وأكدت الهيئة، أنه قد تم إتاحة الحجز من قبل لكافة القطارات ذات التهوية والثالثة المكيفة بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

وأكدت  على أنه في حالة رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فورى أو وكلاء البيع الأخرى، يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقدًا من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقًا لقواعد وتعليمات الهيئة، كما تناشد الهيئة جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنبًا لدفع الغرامة.

تابع مواقعنا