الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. ندوة بنقابة الصحفيين حول ملاحقة مرتكبي المحرقة الصهيونية في غزة أمام الجنائية الدولية

نقابة الصحفيين
سياسة
نقابة الصحفيين
الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 08:45 ص

تعقد نقابة الصحفيين حلقة نقاشية حول الملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني في غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية، تحت عنوان من المحرقة الصهيونية في غزة إلى المحاكمة الدولية، في تمام الساعة الخامسة عصر اليوم الأربعاء 22 نوفمبر بالقاعة المستديرة قاعة أمين الرافعي في الدور الثالث بمبنى النقابة.

كما سيعرض آليات تحريك دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الكيان الصهيونى في حق الشعب الفلسطيني.

 

وكذلك التعريف بآليات توثيق الأدلة في جرائم الحرب، خاصة في ظل رصد العديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية لأوضاع السكان المحاصرين في غزة، وتهدم المستشفيات ودور العبادة، واستهداف النساء والأطفال، والصحفيين، والأطقم الطبية بشكل مباشر، وشرح الآلية التى يتعامل بها عالميًا فيما يتعلق بجرائم الإبادة وجرائم الحرب؛ لعمل توثيق شامل ودقيق لدعم الإجراءات القانونية، والسعي لتحقيق العدالة.

كان خالد البلشي نقيب الصحفيين طالب بوقف الاعتداء على قطاع غزة واستهداف الصحفيين الفلسطينيين فورا، كما أكد أن هناك أكثر من 1000 صحفي يعملون داخل قطاع غزة، لافتا إلى استشهاد 48 صحفيا، وبعض من أسرهم، بالإضافة إلى اعتقال آخرين، وأدان النقيب ما يرتكبه العدوان ضد من ينقلون الحقيقة.

ووصف البلشي ما يحدث في فلسطين بالحرب النازية التي لا تفرق بين صغير وكبير وتقتل بشكل بشع، وطالب في وجود 1800 ياباني بوقف العدوان على قطاع غزة، ورفض فكرة التجهير، وكذلك استهداف المستشفيات.

تابع مواقعنا