الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن توقع بروتوكول تعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الشعب الفلسطيني اليوم

 نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الخميس 23/نوفمبر/2023 - 09:45 ص

توقع الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، بعد قليل، بروتوكول تعاون بين جمعية الهلال الأحمر ومركز الملك سلمان  للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية

ويأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي، بعد شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.


وفي الإطار نفسه، استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري لولوة الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر، وذلك بشأن التنسيق لإعداد وتوصيل مستلزمات الإغاثة والمساعدات القطرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري.

وأوضحت التضامن الاجتماعي، في اجتماع رسمي لها، إن اللقاء شهد مناقشة تداعيات الأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، جراء الوضع المأساوي الذي يتعرض له الفلسطينيون نتيجة العدوان الإسرائيلي، وبصفة خاصة الأطفال والنساء، مشيرة إلى ان حجم لمساعدات التي تم إيصالها حتى تاريخه الى قطاع غزة تخطت 14.5 ألف طن، عوضا عن تيسير مرور مساعدات المنظمات الدولية، و30 دولة أخرى، وتبلغ حوالي 11.5 ألف طن من خلال المعابر المصرية.

تابع مواقعنا