الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس صاحب شركة نفايات وسائق 45 يوما تسببوا في مصرع وإصابة 9 أشخاص بالاختناق في الغربية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الخميس 23/نوفمبر/2023 - 06:38 م

جددت محكمة جنايات المحلة الدائرة الثالثة، حبس صاحب شركة نفايات وسائق 45 يومًا في واقعة التخلص من نفايات خطرة، بالطريق العام، وتسببها في وفاة شخص وإصابة 8 آخرين بحالات اختناق شديدة.

صدر القرار برئاسة المستشار سامح عبد الله، رئيس محكمة جنايات المحلة وعضوية المستشارين محمد شاهين، وعاصم يس، وأحمد المنوفي.

 

تفاصيل القضية 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور شرطة مركز زفتى يفيد بحدوث حالات اختناق داخل منزل أسرة بإحدى القرى التابعة للمركز، بين قريتي عزبة عويس وحانوت، نتيجة انبعاث غاز سام من مادة مجهولة عندما لامست المياه.

 

على الفور، توجهت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين أن الحادث نجم عن قيام شخص بنقل المادة المجهولة التي عثر عليها على شاطئ ترعة بين عزبة عويس وحانوت بمركز زفتى بمحافظة الغربية إلى منزله.

 

 

وتبين من المعاينة والفحص أنه نتيجة لتفاعلات كيميائية، تسبب اختلاط المادة بالماء في انبعاث غاز سام، أدى إلى وفاة شخص ونفوق رأسين من الماشية، بالإضافة إلى إصابة 8 أشخاص بحالات اختناق شديد، تم نقلهم للمستشفى العام بزفتى بمحافظة الغربية. 

وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم فرض كردون أمني في مكان الواقعة، وباشرت السلطات التحقيق في الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وتم فرض حراسة أمنية في موقع الحادث، وتشكيل لجنة مكونة من الصحة والطب البيطري والبيئة لفحص المادة المجهولة وإعداد تقرير مفصل يكشف تفاصيل الحادث وأسبابه، كما تم التأكيد على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حوادث مماثلة في المستقبل وحماية سلامة المواطنين والحيوانات.

تابع مواقعنا