الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

الهيئة الوطنية للانتخابات
تقارير وتحقيقات
الهيئة الوطنية للانتخابات
الخميس 23/نوفمبر/2023 - 10:41 م

يقدم موقع القاهرة 24 تفاصيل طريقة معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي، حيث من المقرر خلال أيام قليلة أن يبدأ سباق انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها أربعة من المرشحين هم عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد. 

يأتي هذا بعدما انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة الاستعدادات اللازمة لعقد الانتخابات في داخل وخارج مصر.

طريقة معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

وتشهد الفترة الحالية تساؤلات حول طرق معرفة مقر لجنة الانتخابات التي يدلي فيها المواطن بصوته في الانتخابات، حيث تم تحديد أيام 1 و2 و3، من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12، من ذات الشهر.

ولمعرفة مقر لجنة الانتخابات يجب التوجه إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات والضغط على الاستعلام عن الموقف الانتخابي والذي يظهر في الصفحة الرئيسية للهيئة (كما هو موضح بالصورة).

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

وبعدها يتوجه المواطن إلى صفحة جديدة تطلب منه الرقم المكون من 14 رقما للكشف عن مقر اللجنة الانتخابية (كما هو موضح بالصورة).

طريقة معرفة لجنة الانتخابات

وتعتبر تلك هي الطريقة الأفضل لمعرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات والذي يمكنك الدخول عليها من خلال الضغط هنا.

وتعمل الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة الحالية على توفير العديد من التسهيلات للناخبين الذي من المتوقع أن يتوافدوا على مقرات الانتخابات في الأيام المحددة لاسيما ان الانتخابات الحالية تشهد تواجد أكثر من مرشح ينتمون إلى تيارات مختلفة منهم الوفدي والمنتمي للتيار الديمقراطي الاجتماعي ومن يمثل الفكر الليبرالي وتعتبر الأحزاب التي ينتمي لها المرشحين من أكبر الأحزاب في مصر وتمتلك الآف العضويات التي تجعل منها رقمًا ليس بالسهل في الانتخابات المقبلة.

يأتي هذا بينما يواصل المرشحين في الانتخابات الجولات الدعائية في مختلف محافظات الجمهورية خاصة فريد زهران الذي زار أكثر من محافظة خلال الأيام المقبلة وكذلك عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

تابع مواقعنا