الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار جمهوري بتعيين طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي المصري

طارق الخولي نائب
اقتصاد
طارق الخولي نائب محافظ البنك المركزي الجديد
الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:36 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرارا جمهوريا بتعيين طارق الخولي نائبا لمحافظ البنك المركزي المصري لمدة عام، كما تم تجديد تعيين رامي أبو النجا نائبا لمحافظ البنك المركزي لنفس المدة، وذلك اعتبارًا من غدا الإثنين 27 نوفمبر 2023. 

 

ويتمتع طارق الخولي بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 35 عامًا في مجال الصناعة المصرفية والمالية ، شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية والتنفيذية. يحمل السيد الخولي شهادة High Diploma في التمويل المصرفي ، وقد شارك في برامج تدريبية مكثفة في مختلف المستويات الفنية والإدارية في مجالات إدارة المخاطر والتخطيط الاستراتيجي وتمويل المشاريع والخزانة وأسواق المال وتمويل التجارة وتحليل الائتمان.انضم إلى الصناعة المصرفية في عام 1982 مع البنك العربي PLC ، كمسؤول الصرف الأجنبي ، مدير مخاطر الائتمان ، مدير رئيسي للائتمان ثم انضم إلى بنك MIBANK كمدير عام قطاع المخاطر كما انضم إلى بنك عوده كمدير عام رئيسي إدارة المخاطر.


كان عضواً في العديد من مجالس ولجان البنوك التجارية: لجنة الإدارة العامة (GMC) ، واللجنة الرئيسية للائتمان (HOCC) ، ولجنة إدارة الأصول والخصوم (ALCO) ، بالإضافة إلى ذلك ، فقد مثل Mibank كعضو مجلس إدارة في (المركز الطبي للمقاولون العرب) –شركة انكوليز- شركة رمكو للسياحة. شارك السيد طارق في جميع مراحل إعادة هيكلة بنك Mibank بإشراف بنك Lloyds Bank TSB ، وعين السيد طارق وكيل المحافظ المساعد- قطاع الرقابة الميدانية و رئيس ادارة المخاطر المركزية في البنك المركزي إلى جانب إدارة وإعادة هندسة العمليات والإجراءات ، ثم أصبح وكيل المحافظ – قطاع الرقابة الميدانية ورئيس ادارة المخاطر المركزية. يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB منذ 1/8/2018

تابع مواقعنا