الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضياء رشوان: عودة 1258 مصريا من غزة.. وعبور 8691 أجنبيا من معبر رفح

ضياء رشوان رئيس الهيئة
سياسة
ضياء رشوان رئيس الهيئة العليا للاستعلامات
الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 12:38 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن معبر رفح استقبل 8691 شخصا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية من المتواجدين في قطاع غزة منذ بداية الحرب.

وأضاف رشوان في بيان للهيئة، أن 1258 مصريًا عبروا من من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، كما تم  تسهيل دخول 421 فلسطينيا عالقا بمصر إلى القطاع واستقبال 575 مصابا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

وأوضح، أنه في سياق هذه الهدنة واصلت مصر جهودها المكثفة على مدار الساعة، لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح، منذ بدء دخولها يوم 21 أكتوبر الماضي، وقد ساهم في إرسال هذه المساعدات، التي قدمت مصر نحو 70% منها، عشرات من الدول والمنظمات والهيئات الإنسانية والسياسية، بعدد 239 رحلة جوية وصلت مصر منذ هذا التاريخ.

في ذات السياق، قال مصدر مقرب من حركة حماس، إن الحركة مستعدة لتمديد التهدئة الإنسانية في غزة لمدة أربعة أيام أخرى، وذلك بحسب وكالة فرنس برس.

وبحسب الوكالة الفرنسية، فإن مصدر مقرب من حماس، قال اليوم الأربعاء، إن حماس أبلغت الوسطاء بأنها مستعدة لتمديد التهدئة لمدة أربعة أيام، وأن الحركة ستتمكن من إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم هي وحركات المقاومة والأطراف الأخرى خلال هذه الفترة، وفقا لشروط التهدئة القائمة.

تابع مواقعنا