الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدارس تحذر الطلاب المتغيبين: جار استخراج قرارات الفصل والتحويل لنظام المنازل

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
الخميس 30/نوفمبر/2023 - 10:36 ص

أعلنت العديد من المدارس عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أسماء الطلاب المتغيبين عن الدراسة والذين تخطوا نسبة الغياب المقررة قانونًا.

ومن جانبه، حذرت المدارس هؤلاء الطلاب أنه نظرا لتكرار الغياب جاري استخراج قرارات التعرض للفصل للطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة، وتحويلهم لنظام المنازل. 

لا تراخي في غياب الطلاب في المدارس

وفي ذات السياق، شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  على تنفيذ الآليات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا على أنه لا تراخي في غياب الطلاب في المدارس، وضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والذي يسهم في اكتشاف الموهوبين والمبدعين.

تشكيل فرق لمعالجة التسرب من التعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع مديري المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بضرورة تشكيل فرق لمعالجة التسرب من التعليم، لحصر المتسربين والطلاب معتادي الغياب بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، وإرسال كشوفات بالفرق وأسماء رؤسائها وأعضائها.

تابع مواقعنا