الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: ممارسة اليوجا تقلل من تكرار النوبات لدى مرضى الصرع

صورة تعبيرية
صحة وطب
صورة تعبيرية
الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 01:08 م

وجدت دراسة جديدة، أن ممارسة اليوجا، تساعد في تقليل تكرار النوبات بين الأشخاص المصابين بالصرع وتقليل القلق لديهم، وذلك وفقًا لبحث نُشر في المجلة الطبية لطب الأعصاب.

ممارسة اليوجا تقلل من تكرار النوبات لدى مرضى الصرع

غالبًا ما يواجه الأشخاص المصابون بالصرع، تكرار النوبات والقلق، ويشعرون بأنهم مختلفون عن الآخرين بسبب حالتهم الصحية، ويمكن أن يكون لذلك تأثير كبير على نوعية حياتهم.

وتوصلت الدراسة إلى أن اليوجا تحسن نوعية حياة المرضى بشكل عام من خلال تقليل وصمة العار التي يشعرون بها بسبب الإصابة بالمرض، وقال الباحثون إن هؤلاء المرضى تعرضوا لنوبة واحدة في المتوسط ​​أسبوعيا وتناولوا في المتوسط ​​اثنين على الأقل من الأدوية المضادة للنوبات.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين مارسوا اليوجا كانوا أكثر عرضة لأربع مرات لانخفاض وتيرة نوباتهم إلى النصف بعد ستة أشهر من الأشخاص الذين مارسوا اليوجا الزائفة.

والأشخاص الذين مارسوا اليوجا، كانوا أكثر عرضة بسبع مرات لعدم الإصابة بالنوبات مقارنة بأولئك الذين مارسوا هذه الممارسة الزائفة.

وأبلغ الباحثون أيضًا عن انخفاض كبير في أعراض القلق بين أولئك الذين مارسوا اليوجا مقابل الأشخاص الذين لم يفعلوا ذلك.

وأكد الباحثون، أن اليوجا لا تساعد في تقليل الوصمة فحسب، بل تساعد أيضًا في تحسين نوعية الحياة واليقظة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن ممارسة اليوجا عبر الإنترنت باستخدام الحد الأدنى من الموارد والتكاليف.

تابع مواقعنا