الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك المركزي المصري يحسم مصير الفائدة في آخر اجتماع له خلال 2023

البنك المركزي
اقتصاد
البنك المركزي
السبت 02/ديسمبر/2023 - 09:39 م

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، لتحديد آخر قرارات المركزي، في الاجتماع الثامن والأخير للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري للعام الجاري 2023، للنظر في سعر الفائدة، بعدما أقرت لجنة السياسات النقدية الإبقاء علي سعر الفائدة 5 مرات في اجتماعات فبراير ومايو ويونيو وسبتمبر ونوفمبر خلال هذا العام.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعات بشكل دوري من للنظر في القرارات التي تستهدف احتواء الضغوط التضخمية ومواجهتها، والتعامل مع المستجدات التي تطرأ على المستوى المحلي المصري.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

من المقرر أن تعقد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري اجتماعها المقبل ديسمبر 2023، في يوم 21 ديسمبر 2023، لتحديد مصير سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة، والنظر في الموقف من أسعار الفائدة على الإيداع، والاقتراض، لهذا العام، بناء على المستجدات الخاصة بمعدلات التضخم والأوضاع على المستوى المحلي المصري.


يذكر أن البنك المركزي المصري، خلال اجتماعه الأخير، الذي عقد يوم الخميس 2 من نوفمبر 2023، والذي كان سابع اجتماعات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري على العام الجاري، وقد قرر تثبيت أسعار الفائدة، حيث تم  الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة.

وكذلك الإبقاء على أسعار الفائدة الأساسية عند نطاق سعري على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.25% و20.25% و19.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

تابع مواقعنا