الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق صناديق الاقتراع في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة في فرنسا

الانتخابات
سياسة
الانتخابات
السبت 02/ديسمبر/2023 - 10:43 م

أغلقت صناديق الاقتراع بمقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس، عقب انتهاء فترة التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، عند الساعة التاسعة مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي لفرنسا.

ومن المقرر أن تستأنف عملية التصويت غدًا الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت فرنسا وحتى التاسعة مساء.

وشهدت اللجنة الانتخابية بباريس - لليوم الثاني على التوالي - توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية؛ وحتى قبل غلق صناديق الاقتراع، حيث حرص ناخبون مصريون على المجيء وحتى آخر لحظة قبل غلق باب التصويت للإدلاء بأصواتهم.

وعلى مدار اليوم، وهو يوم عطلة أسبوعية، حرص أبناء الجالية المصرية بفرنسا ممن لهم حق التصويت، على التواجد عند مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس؛ للإدلاء بأصواتهم.

 المشاركة في الانتخابات الرئاسية وعلى ممارسة حقوقهم الدستورية،

وكان هناك إقبال كبير، لاسيما من أبناء الجيل الثاني من الشباب؛ حرصا منهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وعلى ممارسة حقوقهم الدستورية، الأمر الذي عكس وعى المواطن المصري وإدراكه للمسئولية الوطنية.

وكانت عملية التصويت اليوم تسير بسلاسة وانتظام داخل مقر اللجنة الانتخابية بباريس. وبالرغم من شدة برودة الطقس في العاصمة الفرنسية، إلا أن اللجنة شهدت مشاركة كثير من المواطنين من مختلف الأعمار من كبار السن أيضا ومن السيدات اللاتي حرصن على الإدلاء بأصواتهن رافعين الاعلام المصرية ومرددين هتافات داعمة للدولة المصرية، منها "تحيا مصر".

تابع مواقعنا