الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

20 ديسمبر.. انطلاق احتفالات مولد السيدة نفيسة والليلة الختامية 27 من الشهر الجاري

مولد السيدة نفيسة
دين وفتوى
مولد السيدة نفيسة
الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 11:57 م

تنطلق احتفالات المصريين، بمولد السيدة نفيسة رضى الله عنها، حفيدة الإمام الحسن بن على، يوم 20 ديسمبر 2022.

مولد السيدة نفيسة 20 ديسمبر.. والليلة الختامية 27/ 12

وقال الشيخ طارق يس الرفاعي، شيخ عموم السادة الرفاعية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: تم التأكيد من المشيخة العامة للطرق الصوفية، بأن مولد ستنا السيدة نفيسة يبدأ من يوم 20 / 12، والليلة الختامية 27 / 12، وعليه يكون مولد سيدي علي زين العابدين 6 / 1.

وفي 4 سبتمبر 2023، تفقد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مسجد السيدة نفيسة، بعد الانتهاء من عمليات تطوير وتجديد المسجد، وكان في استقبال شيخ الأزهر، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث رافق شيخ الأزهر داخل المسجد مستعرضا أعمال التطوير والتجديدات التي تمت في كل أركان المسجد.

وأكد الإمام الأكبر على أهمية الحفاظ علي المساجد التاريخية والمعالم التراثية، باعتبارها جزءا من الهوية المصرية والحضارة الإنسانية.

والسيدة زينب حفيدة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصلت إلى مصر في شعبان عام 61 هجرية، وخرج لاستقبالها جموع المسلمين، وعلى رأسهم والي مصر الأموي مسلمة بن مخلد الأنصاري، حيث أقامت السيدة زينب في بيته حتي وافتها المنية بعد عام واحد من قدومها إلي مصر يوم 14 رجب 62 هجرية، ودفنت في بيت الوالي، الذي تحول إلي ضريح لها.

تابع مواقعنا