الإثنين 26 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأثر خدمة الإنترنت في بعض المناطق بمصر

انقطاع الإنترنت
اقتصاد
انقطاع الإنترنت
الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 02:59 م

شهدت خدمة الإنترنت الأرضي في مصر تأثرا في عدد من المناطق بمحافظات الجمهورية، إذ اشتكى عدد من المستخدمين من الانقطاع والذي أثر على أعمالهم.

حقيقة انقطاع الإنترنت في مصر 

وقال عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إن انقطاع الإنترنت بشكل متكرر سيؤثر على أعمالهم وخسارتهم الجهد والمال، مطالبين المسئولين بالعمل سريعا على تطوير الشبكة الأرضية في مصر وإصلاح الأعطال المتكررة.

 مستخدمو الإنترنت عبر الهواتف في مصر

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف في مصر، خلال سبتمبر بنسبة 1.25% شهريا، و8.31% سنويا، ليصل الإجمالي في سبتمبر إلى 75.51 مليون مستخدم مقابل 69.72 مليون مستخدم في سبتمبر 2022.
وتابعت وزارة الاتصالات، من خلال التقرير الشهري الصادر عنها، أن عدد مستخدمي الإنترنت المحمول عبر طريق usb modem، ارتفع بنسبة 19.83% سنويا، ليصل في سبتمبر إلى مستوى 2.42 مليون.

وأوضحت إجمالي سعة السنترالات، خلال سبتمبر الماضي ارتفع ليصل إلى مستوى 20.57 مليون خط، بينما سجل عد السنترالات نحو 1651 سنترال.

وفي سياق آخر، توقع فريق من العلماء أن الأرض ستتعرض لعواصف شمسية شديدة العام المقبل، وستصل إلى الحد الأقصى للطاقة الشمسية، مع أشعة قوية بما يكفي لـ شل شبكة الإنترنت حول العالم لمدة أسابيع.

جاء ذلك بحسب دراسة رصدتها ديلي ميل البريطانية، تقول إن الحد الأقصى للطاقة الشمسية سيأتي في وقت أقرب من المتوقع، على الأرجح في أوائل عام 2024، والمتبقي عليه نحو شهر فقط.

ومن جانبه، كشف محمود فرج الخبير التكنولوجي، حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بسبب العواصف الشمسية الشديدة التي تضرب الأرض، حيث أكد توقعات العلماء، قائلًا: نعم إذا كانت العاصفة الشمسية قوية فذلك يؤثر على الإنترنت.

وأضاف فرج خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن العواصف الشمسية حتى وهي خارج الكرة الأرضية، ستؤثر على خدمة الإنترنت في العالم، لأنها قادرة على اختراق الغلاف الجوي، وتأثيرها على الإنترنت يتحدد بحجم قوتها.

تابع مواقعنا