الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: الهلال الأحمر المصري ينسق مع الوكالات المعنية لإدخال المساعدات لقطاع غزة

مساعدات الهلال الأحمر
أخبار
مساعدات الهلال الأحمر
الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 06:54 م

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، نقلًا عن مصادر خاصة، أن الهلال الأحمر المصري ينسق مع الوكالات المعنية؛ لتذليل الصعاب واستقبال المساعدات وتقديم المساعدة اللازمة لإدخال المساعدات لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، تفقدت السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جمعية الهلال الأحمر المصري.

وكتبت السيدة انتصار السيسي، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كل الشكر والتقدير إلى مؤسسة الهلال الأحمر المصري، حيث تفقدت اليوم هذا الصرح العظيم، للاطلاع على المجهودات العظيمة التي يقوم بها دعما لأشقائنا في غزة.. ولقد تشرفت بالتواجد في مركز إستقبال وفرز وتجهيز المساعدات الإغاثية والصحية حيث يعمل شباب ورجال ونساء من كل الأعمار في ملحمة إنسانية متكاملة.

فيما استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، أثناء وصولها إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء، في حضور السفيرة الأمريكية في القاهرة وأعضاء الهلال الأحمر المصري.

إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

وأكد المحافظ على الجهود المصرية في استقبال وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن المساعدات تصل إلى شمال سيناء عبر 3 مسارات، وهي: الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي.

وأضاف المحافظ، أنه يتم تخزين المساعدات التي تصل إلى المحافظة في مخازن مؤمنة في مدينة العريش، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

تابع مواقعنا