السبت 02 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس غدا الجمعة: ابتعدوا عن أعمدة الإنارة وارتدوا ملابس شتوية

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الخميس 07/ديسمبر/2023 - 08:54 م

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـلأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة 8 ديسمبر 2023.

تحذير عاجل من الأرصاد

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تتلاشى فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى وتنحصر على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتكون أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على أغلب الأنحاء لمناطق في مطروح والإسكندرية شمال الوجه البحري، وعلى بحيرة كفرالشيخ والدقهلية على فترات متقطعة، وتمتد أمطار خفيفة على جنوب سلاسل البحر الأحمر.

أماكن تكوّن الشبورة المائية

وأكدت غانم على استمرار تكوّن الشبورة المائية، لكنها أقل مما شاهدناه الأيام الماضية، منوهة: تتكون الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إلا أنها لن تؤثر على حركة المرور.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، منوهة إلى أنه ستسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى  24 درجة مئوية، وستصبح الأجواء لطيفة فترة النهار مع مزيد من الإحساس بالبرودة في الليل.

وحذرت غانم من سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مشددة: لا بد من الابتعاد عن أعمدة الإنارة والألواح المعدنية والمباني المتهالكة، خلال فترة الأمطار، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية.

تابع مواقعنا