الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نوة قاسم.. توقعات بسقوط أمطار رعدية بالإسكندرية وتدخل عاجل من الصرف الصحي

أمطار
محافظات
أمطار
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 10:45 ص

تشهد محافظة الإسكندرية، حالة من التقلبات الجوية مصحوبة برياح وهطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، بالتزامن مع نوة قاسم، فيما أعلن اللواء أ.ح مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بعروس المتوسط، رفع درجة الاستعداد بالشركة صباح اليوم الجمعة وذلك للاستعداد لهطول الأمطار وفقًا للبيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية.

هطول أمطار بالإسكندرية

وأشار بيان شركة الصرف الصحي، إلى أنه وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تشهد المحافظة هطول أمطار متوسطة الشدة تصل إلى حد الأمطار الرعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وأوضح البيان أن التقلبات الجوية يصاحبها نشاط رياح تتراوح سرعتها من 35 إلى 40 كم في الساعة، وأن حالة البحر المتوسط معتدل الى مضطرب، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين  1.5 إلى 2.5 متر.

كما أعلنت شركة الصرف الصحي الدفع بـ 186 سيارة ومعدة لتوزيعها على مختلف أنحاء المحافظة، خاصة في الأماكن الساخنة التي من المتوقع تجمع مياه أمطار بها، مع مواصلة أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع، مع وجود غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم لتلقي شكاوي المواطنين والعمل على حلها في الحال.

وأشار إلى وجود تنسيق مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشددًا على أهمية تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم لضمان حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل في الشبكات والتعامل السريع مع أي شكاوى.

تابع مواقعنا