الأحد 21 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل أعلى شهادات استثمار في مصر.. هل تطرح البنوك المزيد بعائد يفوق 25% خلال 2024؟

أموال
اقتصاد
أموال
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 12:58 م

طرحت البنوك الحكومية والخاصة شهادات استثمار في مصر، بعائد تاريخي خلال عام 2023، حيث لم تشهده السوق المصرفية من قبل، مع ارتفاع معدلات التضخم في الأشهر الأولى من 2023 لمستويات تاريخية مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية بالعالم كله.

أعلى شهادات استثمار في مصر

واتجهت البنوك في السوق المصرفية، لـ طرح شهادات استثمار في مصر بعائد خيالي، لجذب أكبر فئة ممكنة من المواطنين، واستثمار أموالهم بجانب الحد من ارتفاع معدلات التضخم، وبالفعل بدأت معدلات التضخم الأساسي في التراجع التدريجي خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

أعلى شهادة استثمار في مصر

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل أعلى شهادة استثمار في مصر، مع قرب استحقاق شهادات الـ 25% المطروحة في يناير 2023، والتي قدمت أعلى معدل عائد في تاريخ السوق المصرفية الرسمية، لجمع أكبر سيولة ممكنة من المواطنين.

شهادة استثمار البنك العربي الأفريقي

شهادة استثمار البنك العربي الأفريقي، المطروحة مؤخرا بعائد 65%، ويكون صرف العائد آخر المدة المحددة عند 3 سنوات (36 شهرًا)، وذلك ضمن خطط البنوك المصرية لتقديم ودائع تنافسية للعملاء، وتتميز شهادة البنك العربي الأفريقي، بأن الحد الأدنى لإصدار الشهادة 5000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه دون حد أقصى، على أن تكون مدة الشهادة ثلاث سنوات، بفائدة 65% يتم استلام العائد في نهاية المدة، على أن تكون الشهادة مخصصة للأفراد فقط وبالجنيه المصري.

وبحسب البنك العربي الأفريقي الخاص؛ لا يمكن كسر الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ الربط ويكون معدل الخصم من قيمة الفائدة المضافة مقدما، لتكون السنة الأولى بعد مرور 6 أشهر بعائد 95% من قيمة الفائدة، السنه الثانية 63% من قيمة الفائدة والسنه الثالثة 28% من قيمة الفائدة، على أن لا يتاح الاسترداد الجزئي للفائدة.

شهادة الاستثمار البنك الأهلي

شهادة الاستثمار البنك الأهلي، بعائد سنوي ثابت 19% يمكن تقسيمه شهريًا، وبحد أدنى لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات (36 شهرًا)، كما يطرح البنك الشهادات البلاتينية الثلاثية ذات العائد المتدرج بعائد يصل إلى 22% خلال السنة الأولى، و18% خلال السنة الثانية، فيما تصل إلى 16% خلال السنة الثالثة، بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

هل تطرح البنوك شهادات بعائد يفوق الـ 25% خلال مطلع 2024؟

وعن إمكانية إصدار شهادات بعائد يفوق الـ 25% خلال مطلع 2024، تشير توقعات عدد من الخبراء في السوق المصرفية المصرية، إلى أنه ليس من المرجح طرح شهادات جديدة بعائد 25% أو أكثر نظرًا لارتفاع تكلفتها على البنوك مما يؤدي إلى عدم تحقيق الهدف منها.

تابع مواقعنا