الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سماء محافظات مصر تبدأ التلبد اليوم.. الأرصاد توضح سبب وجود السحب الغائمة

سحب غائمة
كايرو لايت
سحب غائمة
الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 06:28 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد طبقات الجو العليا، والتي تتأثر بوجود منخفض جوي مصاحب لسحب وغيوم.

سحب غائمة 

سماء محافظات مصر تبدأ التلبد اليوم

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن السحب والغيوم تغطي مناطق كبيرة وتحجب أشعة الشمس، ويتكون الغطاء السحابي من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة، وخاصة مع جنوبيات المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا.

وأوضحت منار غانم قائلة: وتكون السحب أحيانًا مصاحبة لـ أمطار خفيفة، وذلك على حسب تأثيرها بكل محافظة، وكميات الرطوبة الخاصة بكل منطقة.

وأضافت منار غانم: وتتأثر البلاد اليوم بشكل كبير بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومن ثم التسبب في وجود فرص سقوط أمطار بشكل مستمر على المناطق الساحلية.

سحب غائمة 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، أن الطقس يشهد اليوم وجود غطاء سحابي، يؤثر على مناطق شمال البلاد، ومع فترات المساء تبدأ السحب بالتشكل على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة على بعض المناطق.

 ويسود الطقس غدًا السبت الموافق 9 ديسمبر 2023، غيوم جزئية على كل من منطقة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

تابع مواقعنا